إعلان

وزير قطاع الأعمال: تواصلنا مع البنك المركزي لشراء محصول القطن

03:21 م الخميس 11 أكتوبر 2018

القطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ملتزمة بقررات حكومة الدكتور شريف إسماعيل بشأن توريد محصول القطن لأن المسئولية لا تتجزأ والسعر المعروف يتراوح بين 2500إلى 2700.

وتابع توفيق، أن الحكومة وعدت باستلام محصول القطن من المزارعين هذا العام، وقدمت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس 100 مليون جنيه؛ من أجل استلام المحصول، ويجرى استلام 250 ألف قنطار من أجل الحصول على البذور الرفيعة، بجانب 200 ألف قنطار أخرى.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، في كلمتة خلال اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان بحضور وزير الزراعة، عز الدين أبوستيت، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، أن الوزارة تحملت خسائر 2.7 مليار جنيه العام الماضي، وتواصلنا مع البنك المركزي لتوفير السيوله لشراء الـ450 ألف طن قطن للعام الحالي، ووافق البنك، ولكن البنك يريد أن تكون الفائدة تجارية وهي 16 % ومازالنا نجري محاولات لتخفيضها.

من جانبه أكد عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، أن الوزارة تحدد المساحات المزروعة بالقطن للعام القادم وتكون أقل من العام الحالي، ويجرى زيادتها خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أن تقليل المساحات المزروعة بالقطن العام القادم ليست غلق الباب أمام المزارعين.

فيديو قد يعجبك: