إعلان

عضو "حزب شفيق": تراجع الفريق عن الترشح للرئاسة يؤكد حسه الوطني

05:49 م الأحد 07 يناير 2018

النائب سمير البطيخي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– سيف سالم:

قال النائب سمير البطيخي، عضو حزب الحركة الوطنية، (حزب الفريق أحمد شفيق)، إن إعلان الفريق عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية "خطوة موفقة".

وأضاف البطيخي، في تصريحات لمصراوي، أن "شفيق بقراره هذا أكد الحس الوطني بداخله كقائد سابق للقوات الجوية، ورئيس للحكومة"، كاشفا أنه كان من المطالبين للفريق منذ البداية بالتراجع عن قراره السابق بالترشح.

وتابع: "الفريق شفيق يجب أن يكون داعمًا لاستقرار البلاد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي من حقه أن يفوز بمدة ثانية يستكمل فيها ما بدأه من إنجازات وتحسن في مؤشرات عديدة اقتصادية واجتماعية".

ولفت إلى أن حزب الحركة الوطنية، أحد أعضاء ائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر"، مؤيد للدولة وتوجهاتها الحالية.

وبسؤاله عما إذا كان يفضل للفريق مغادرة البلاد أم البقاء فيها، أكد البطيخي، أن الفريق شفيق عليه أن يخدم بلاده من الداخل، وأن يجمع حوله أعضاء حزبه مرة أخرى، وأن يفكر في كيفية تقديم حلول لمشكلات البلاد من خلال موقعه الحزبي، متوقعاً أن يكون أول قرارات الفريق شفيق هو دعوة الهيئة العليا لحزبه للانعقاد لبحث ترتيب أولويات الفترة المقبلة.

يشار إلى أن الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، أعلن في وقت سابق اليوم الأحد، عدم خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة، وقال في بيان صحفي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه أعاد تقدير الموقف العام بشأن إعلانه السابق اعتزامه الترشح بالانتخابات المقبلة أثناء وجوده في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف شفيق، إن غيابه عن البلاد فترة زادت على 5 سنوات، أبعده عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض الوطن من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب.

كان شفيق أعلن، في شهر نوفمبر الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة، ووصفته بـ"الحصري"، مُدعياً منعه من مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش.

وبعدها أعادت الإمارات "شفيق" إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، ثم أعلن شفيق، في بيان للحزب عقب عودته، أن الأمور اختلفت كثيرًا عقب عودته، وأن رؤيته للأمور في داخل مصر مختلفة عن خارجها، وسيعيد النظر في قرار ترشحه.

 

فيديو قد يعجبك: