إعلان

"طابا السياحية": الحديث عن حد أدنى لأسعار الفنادق "خطأ كبير"

11:07 ص الأربعاء 31 يناير 2018

مدينة طابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال المهندس ماجد الجمل، رئيس جمعية مستثمري طابا السياحية، إن الحركة الوافدة إلى طابا ما زالت متوقفة منذ تطبيق الحظر على شرم الشيخ، وعودتها تتوقف على عودة رحلات الطيران.

وأوضح الجمل، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن عودة الطيران بين القاهرة وموسكو في فبراير المقبل يساعد على تنشيط السياحة الثقافية والأثرية، ويعطي نوعا من التفاؤل للعودة إلى كل المناطق الأخرى في مصر.

وأضاف الجمل، أن تشغيل الطيران بين القاهرة وموسكو بشكل محدود ليس متعلقا بالسياحة الشاطئية مباشرة؛ لأنها تعتمد على الطيران الشارتر، مؤكدا أن معظم الفنادق بمنطقة طابا مغلقة والقليل يعمل خلال الإجازات الموسمية؛ لوجود بعض السياح الأوكران والأردنيين وعرب 48 ونسبة إشغالها يتراوح ما بين 25% إلى 35% فقط خلال فترات الصيف.

ونوه إلى أن الحديث عن وضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية والخدمات، توقيته سيء للغاية؛ وخطأ كبير في هذا الوقت؛ لأن العرض والطلب السياحي متوقف في الأساس فكيف نضع حدًا أدنى لأسعار الغرف في هذا التوقيت؟ والجميع لم يستطع تطبيقه في فترة الرواج السياحي، فكيف في فترة التوقف السياحي؟! علما بأن الجميع ضد حرق الأسعار لكن التوقيت غير مناسب بالمرة.

كان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ناقش خلال اجتماع مع وزارة السياحة، مدى اتساق وضع حد أدنى لأسعار الخدمات الفندقية، مع قانون حماية المنافسة، وشكلت وزارة السياحة لجنة لإعداد قوائم الحد الأدنى لأسعار الخدمات بالفنادق؛ لمنع سياسة حرق الأسعار التي تتبعها بعض الفنادق من أجل جذب النزلاء.​

فيديو قد يعجبك: