إعلان

البرلمان يحيل "تيران وصنافير" للجنة الدفاع .. ونواب "25-30" يعترضون

04:46 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم على إحالة اتفاقية تيران وصنافير للجنة الدفاع والأمن القومي، لإعداد تقريرها النهائي بشأن الاتفاقية، لعرضه على الجلسة العامة من جديد للتصويت عليه.
وجاء إحالة الاتفاقية للجنة الدفاع، بعد نحو 3 ساعات من تصويت لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بالموافقة على إحالة الاتفاقية للجلسة العامة لإحالتها للجنة المختصة.
وناقش البرلمان عددا من طلبات الإحاطة، قبل التصويت بالأيدي على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود للجنة الدفاع.
وأعلن الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، قرار إحالة الاتفاقية للجنة، قبل أن يترك رئاسة الجلسة لوكيل البرلمان السيد الشريف، فيما تجمع أعضاء تكتل 25-30 عند المنصة، للاعتراض على قرار الإحالة.
وقال عبد العال قبيل التصويت إن قرار اللجنة التشريعية يأتي ووفقا لنص الفقرة الأولى من المادة 151 بالدستور والتى تنص على أنه يمثل رئيس الجمهورية الدولة في علاقاتها الخارجية، ويبرم المعاهدات، ويصدق عليها بعد موافقة مجلس النواب وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور.
كما تنص المادة في الفقرة الثانية على أنه "يجب دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات الصلح والتحالف وما يتعلق بحقوق السيادة، ولا يتم التصديق عليها إلا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة. وفى جميع الأحوال لا يجوز إبرام أية معاهدة تخالف أحكام الدستور، أو يترتب عليها التنازل عن أى جزء من إقليم الدولة".

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان