إعلان

مصدر: الأمن رفض وقفة الصيادلة أمام "الوزراء".. وأمين النقابة: لم تصلنا الموافقة بعد

12:32 م السبت 04 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أمين عثمان، الأمين العام لنقابة الصيادلة، أن المجلس لم يتسلم حتى اليوم إخطار الموافقة على تنظيم مسيرة، الإثنين المقبل، من أمام دار الحكمة بشارع قصر العيني حتى مجلس الوزراء للتظاهر اعتراضا على ما وصفه بتعنت وزير الصحة في تنفيذ مطالبهم.

وأضاف عثمان في تصريحات لمصراوي اليوم السبت، أنهم ينتظرون الحصول على الموافقة حتى مساء اليوم حتى يتمكنوا من تنظيم المسيرة بشكل جيد.

وقال مصدر بنقابة الصيادلة، إن قسم شرطة قصر النيل رفض الطلب الذي تقدم به مجلس نقابة الصيادلة، للتظاهر أمام مجلسي الوزراء والنواب يوم الإثنين المقبل.

وتأتي تلك التظاهرة بعدما فشلت مفاوضات الصيادلة مع وزير الصحة، لتطبيق القرار 499 لسنة 2012، والذي يختص برفع هامش ربح الصيدلي، وكذلك الخلاف حول إصدار قرار وزاري يلزم الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، بجانب العودة لتطبيق القرار رقم 200 لسنة 2012 والخاص باشتراط موافقة النقابات الفرعية على الأسم التجاري للصيدليات قبل إصدار ترخيص لها.

وأكد المصدر في تصريحات لمصراوي، أن الأمن أبلغ النقابة بنقل وقفتهم إلى حديقة الفسطاط.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بمنع التظاهر أمام مجلس الوزراء والأماكن المحيطة به ونقلها إلى حديقة الفسطاط.

وجاء هذا الحكم على إثر دعوى أقامتها للمطالبة بمنع التظاهر أمام مجلس الوزراء والأماكن المحيطة به، جاء فيها أن التظاهرات المزمع تنظيمها بمنطقة وسط البلد وتحديدا محيط مجلس الوزراء تؤدى إلى تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى وقطع الطريق.

وحظرت وزارة الداخلية المصرية التظاهر في محيط 800 متر من جميع الاتجاهات للمؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية والمرافق العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان