إعلان

الهلالي: فصل أي طالب ثانوي تتجاوز نسبة غيابه 15%

12:47 م الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 
رفض الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعميم الحكم بأن طلاب الثانوية العامة يتغيبون عن الحضور، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تجاوز غياب الطلاب نسبة الـ15%.
 
وأضاف الهلالي- في تصريحات صحفية، اليوم الأحد- على هامش تفقده مدرسة الخديوية الثانوية بنين بالسيدة زينب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني-  أن الوزارة تطبق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني على كافة المدارس الثانوية، لتسجيل غياب الطلاب.
 
وأوضح الهلالي، أن الطالب الذي تتجاوز نسبة غيابه الـ15% يتم فصله، وله الحق في إعادة قيده مرة واحدة خلال العام الدراسي، مشيرًا إلى أنه إذا تكرر فصله سيتحول إلى نظام المنازل.
 
ولفت الوزير، إلى أن مبادرة الانضباط المدرسي، التي تم إطلاقها اليوم ولمدة أسبوع، لا تستهدف ضبط الطالب فقط أو المؤسسة التعليمية، بل ضبط المجتمع ككل، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى أن يكون الانضباط على مدار العام وليس لمدة أسبوع فقط.
 
وأشار وزير التعليم، إلى أن لائحة الانضباط المدرسي صدرت قبل بدء العام الدارسي، وتم طباعتها وتوزيعها على كافة المديريات التعليمية والإدارات والمدارس لتعريف الطلاب بها.
 

فيديو قد يعجبك: