إعلان

​وزير البيئة: المخلفات الصلبة معركتنا المقبلة.. وأخبار سارة غدًا

06:11 م الأحد 24 ديسمبر 2017

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن المعركة القادمة ستكون مع المخلفات البلدية الصلبة، وستكون هناك أخبار سارة في هذا المجال غدًا.

واضاف فهمي، في تصريحات صحفية بمؤتمر يوم الوفاء الذي تنظمه الوزارة، اليوم الأحد، أنه سيكشف عن تفاصيل اجتماعه مع وزراء الإنتاج الحربي والتنمية المحلية وقطاع الأعمال، حول منظومة إدارة المخلفات الصلبة في مصر الأسبوع الماضي.

وأشار وزير البيئة الى أن الوزارة عندما تُكلف بعمل ميداني مثل التخلص من القمامة تستطيع أن تنجز هذه المهمة، مضيفًا أن دور الوزارة الحقيقي هو بناء منظومة وبناء صناعة لإدارة المخلفات بكافة أشكالها عن طريق دراسات تطبيقية على أرض الواقع بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وقطاع الأعمال.

كان الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، عقد الأسبوع الماضي اجتماعًا لاستكمال المناقشات حول منظومة إدارة المخلفات الصلبة في مصر، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز إدارة المخلفات، وممثلي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وممثلين عن الأربع وزارات، وممثل لهيئة التعاون الفني الألماني بالمركز الثقافي البيئة التعليمي بيت القاهرة بمدينة الفسطاط بمصر القديمة.

واستعرض الاجتماع الدراسة الفنية التحليلية والاقتصادية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة في مصر، بالإضافة إلى الإطار العام لمسودة القانون الخاص بإدارة المخلفات، علاوة على عرض تصور الوزارة حول الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الفترة الانتقالية قبل إنشاء الشركة القابضة المزمع إنشاؤها لإدارة منظومة المخلفات في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان