إعلان

فودافون تقرر وقف جميع حملاتها الإعلانية ردًا على منع "أبلة فاهيتا"

11:17 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

فودافون

(مصراوي):

قررت شركة فودافون مصر، إيقاف جميع حملاتها الإعلانية في كافة وسائل الإعلام والقنوات، ردًا على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة إعلان فودافون الأخير مع "أبلة فاهيتا".

وقالت الشركة، في بيان لها الجمعة، إن قرارها بإيقاف جميع حملاتها الإعلانية لحين استيضاح الأمور مع الجهات المعنية.

وأضافت الشركة في بيانها: "في ضوء قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نؤكد احترامنا الكامل للمشاهد المصري وللذوق والقيم العامة للمجتمع ولكافة الجهات الحكومية المسئولة العاملة على تنظيم العمل والمحتوى الإعلامي والإعلاني في مصر بشكل يتماشى مع الأخلاقيات العامة".

وأوضحت الشركة أنه تقديرًا من ڤودافون لعملائها والمواطن المصري بصفة خاصة، عقدت الشركة اجتماعًا مع جهاز حماية المستهلك وتم الاتفاق على تعديل في الإعلان، وتم عرض شكل جديد لإعلان "أبلة فاهيتا"، ثم فوجئت قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة الإعلان، حيث لم يتم إبلاغ الشركة بالقرار بصورة رسمية ولم تنعقد جلسة استماع لها قبل اتخاذ القرار.

وكان المجلس الأعلى للإعلام، قرر أمس الخميس، منع عرض إعلان شركة فودافون مصر (إعلان أبلة فاهيتا) على جميع الشاشات والإذاعات.

وأرجع المجلس قراره الذي حمل رقم 32 لسنة 2017؛ نظرًا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام وتجافي كل القيم وتحض على السلوك السئ وتخدش الحياء العام، فضلًا عن هبوط اللغة.

وقال المجلس في قراره، إنه كان يتوسم في الشركة المنتجة للإعلام أن ترتقي بالذوق العام، لكنها قبل أن تسئ إلى نفسها أساءت بهذه المشاهد إلى كل المصريين، ولذا اضطر المجلس إلى اتخاذ هذا القرار، متمنياً أن تنأى الشركة بنفسها عن هذا الإسفاف، بحسب نص القرار.

فيديو قد يعجبك: