إعلان

الهلالي يبحث مع "اليونيسف" تطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة

10:56 ص الإثنين 15 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برونو مايس، ممثل اليونيسف في مصر، وبيا بريتو كبير مستشاري تعليم الطفولة المبكرة بالمنظمة؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف، في دعم وتطوير العملية التعليمية بمرحلة الطفولة المبكرة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، أشاد الوزير بالتعاون والشراكة مع اليونيسف في تطوير مرحلة الطفولة المبكرة، مؤكدًا أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم والاستثمار في هذه المرحلة، كأحد المحاور الرئيسية التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال برنامجها على المدى القصير 2015/2016 ومتوسط المدى 2016/ 2018.

تطرق اللقاء إلى ورشة العمل التي تنظمها اليونيسف يومي 16 و17 من أغسطس الجاري بمشاركة العديد من الوزارات وهى: التربية والتعليم والتعليم الفني، التضامن الاجتماعي، التخطيط المتابعة والإصلاح الإداري، المالية، والصحة؛ لمناقشة إعداد خارطة طريق تهدف إلى الإسراع في تطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة.

وناقش اللقاء التعاون مع اليونيسف في زيادة نسبة الإتاحة عن طريق بناء قاعات جديدة لاستيعاب الأطفال في مرحلة رياض الأطفال وتجهيزها، وكذلك تدريب المعلمين والقائمين على التعليم فى هذه المرحلة.  

ووجه الوزير ـخلال اللقاءـ بضرورة عقد ورش عمل تضم كل من اليونيسف، ووزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتضامن الاجتماعى؛ للتنسيق فيما بينهم، ووضع معايير لدور الحضانة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، وما يتم تدريسه للأطفال فيها قبل دخولهم المدرسة.

ومن جانبه وجه برونو مايس الشكر للوزارة على التعاون المستمر والفعال مع اليونيسف، مشيدًا بخطة التنمية المستدامة (20/30) التي تولي أهمية كبيرة بجودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، مؤكدًا استعداد اليونيسف لتقديم الدعم الكامل للوزارة؛ من أجل تحقيق ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان