إعلان

التسجيل بأنظمة التعليم الفني إلكترونيًا بدءًا من العام المقبل - صور

05:09 م السبت 16 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمديري المديريات التعليمية بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية في المديريات ببعض المحافظات، والوقوف على حل المشكلات المختلفة، والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثاني.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، شدد الجيوشي، على ضرورة متابعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، وذلك قبل البدء في السنة المالية الجديدة 2016/2017.

وأكد على تجهيز قاعدة بيانات لتقسيم الميزانية الجديدة؛ لتكون جاهزة للطرح قبل 30-6 من مقايسات وتخطيط وأجهزة وأبنية ومعامل وغيرها.

وأشار الجيوشي، إلى أنه بدءًا من العام المقبل سيكون التسجيل في أنظمة التعليم الفني إلكترونيًا.

ووجه مديرى المديريات، بإرسال كشوف بيانات جميع الطلاب المحرومين من الامتحان، نظرًا لاستنفاذ عدد مرات القيد المسموح به، والمحولين إلى نظام العمال لقطاع التعليم الفني بالوزارة، مشددًا على عدم التلاعب في أوراق القيد والحضور والغياب.

وفي سياق متصل، لفت الجيوشي إلى ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، عند وضع امتحانات التعليم الفني، بحيث تقيس الأسئلة جميع مستويات الطلاب.

وأثناء الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، على ضرورة ألا تتضمن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، منهج شهر فبراير، وذلك بناءً على قرار الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، حيث تم تضمين محتوى الشهر المذكور بامتحانات منتصف الفصل الدراسي.

وأكد على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري، الذي تم إرساله للمديريات بشأن الامتحانات.

جانب من الندوة (3)

جانب من الندوة (4)

جانب من الندوة (1)

فيديو قد يعجبك: