إعلان

برلمانيون عن تشريعات الرئيس الأمنية: "ننتظرها بفارغ الصبر.. وسنقرها على الفور"

08:14 م الجمعة 19 فبراير 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحرك في الوقت المناسب، عندما تطرق لضرورة عرض تشريعات جديد على البرلمان؛ للحد من ظاهرة الاعتداءات المتكررة لأفراد الشرطة بحق المواطنين.

وقال النائب هاني مرجان، عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة ناصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع يده اليوم على مشكلة حقيقية، تمس جميع المواطنين، واصفًا ما يحدث من قبل أمناء الشرطة حاليًا بالـ"بلطجة الغير مقبولة".

ولفت مرجان، إلى أن الأمناء نصبوا العداء للمواطنين، بعد ثورة 25 يناير، موضحًا أن البرلمان ينتظر التشريعات التي سيقدمها الرئيس للبرلمان؛ لإقراراها في أسرع وقت ممكن؛ للقضاء على تلك الظاهرة التي تهدد أمن البلاد.

من جانبه، أشاد النائب إيهاب مبروك غطاطي، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن القرارات جاءت في الوقت المناسب.

وأوضح غطاطي، أن التجاوزات الفردية من قبل الأمناء تجاه المواطنين، ستؤدي إلى "شرخ" في العلاقة القائمة بين الشعب والشرطة، بعد عودة العلاقة بينهما بقوة بعد ثورة 30 يوينو، قائلًا "يجب أن نحافظ على تلك العلاقة".

وأضاف أنه بمجرد وصول التشريعات الجديدة للبرلمان، سيقوم أعضاءه بمناقشاتها، وإقراراها؛ للقضاء على التجاوزات، متابعًا "نتظرها بفارغ الصبر؛ للحفاظ على كرامة المواطنين".

ومن جانبه، قال جبالي المراغي، عضو مجلس النواب، إن كافة التجاوزات التي تتم من جانب جهاز الشرطة، تصدر عن بعض أمناء الشرطة، الأمر الذي يتطلب قيام وزارة الداخلية بدورها في وقف هذه التجاوزات التي تتم في حق المواطنين.

وطالب في بيان تقدم به إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، بسرعة الكشف، عما أسفرت عنه نتائج التحقيقات في واقعة الدرب الأحمر، وما سبقها من تعديات لبعض رجال الشرطة على المواطنين، وآخرها ما حدث ضد عدد من الأطباء بمستشفى المطرية التعليمي.

وأكد المراغي، أنه سيتقم -ضمن مجموعة من نواب المجلس- بمقترحات لمحاسبة الخارجين عن القانون من أعضاء الشرطة، مشيرًا إلى أن هذه التجاوزات تسيء للجهاز بأكلمه.

إقرأ أيضًا..

السيسي عقب لقائه وزير الداخلية: سن قوانين جديدة تكفل ضبط الأداء الأمني بالشارع المصري

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان