إعلان

بوتفليقة معزيًا السيسي: بطرس غالي خسارة كبيرة بل للعالم أجمع

05:36 م الأربعاء 17 فبراير 2016

عبد العزيز بوتفليقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (أ ش أ):

أكدرالرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة أن رحيل الدكتور بطرس بطرس غالى خسارة كبيرة ليس لمصر الشقيقة بل للعالم أجمع .

جاء ذلك فى ببرقية عزاء بعث بها الرئيس بوتفليقة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي إثر وفاة الأمين العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة بطرس بطرس غالي .

وجاء في برقية التعزية: "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة بطرس بطرس غالي الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة عن عمر ناهز الثلاثة والتسعين عاما كرسه لخدمة بلده مصر الشقيقة ولترقية السلم في العالم ".

واعتبر الرئيس بوتفليقة، رحيل بطرس بطرس غالي "خسارة كبيرة ليس لمصر الشقيقة فقط بل للعالم أجمع" مذكرا أن الرجل استطاع طوال مسيرة حافلة بعطاءات كبيرة وتاريخية أن يترك بصمات واضحة في سجل الدبلوماسية العربية والإفريقية والعالمية".

و تابع قائلا:" فالانجازات العظيمة التي حققها عندما كان وزيرا للدولة للشئون الخارجية المصرية وأمينا عاما للأمم المتحدة ثم أمينا عاما للمنظمة الدولية للفرنكوفونية يشهد بجدارة على مساهماته القيمة في ترقية المثل العليا للسلم والأمن في العالم وخصوصا في القارة الإفريقية إذ كان الفقيد من أقوى المدافعين عن العالم الثالث وحقه في التنمية والازدهار والتقدم".

وأكد الرئيس الجزائرى أن العالم سيبقى يتذكر إسهامات السيد بطرس غالي ـ أول عربي وافريقي يتبوأ منصب الأمين العام للأمم المتحدة ـ في تعزيز أواصر التعاون والتضامن بين دول العالم وتغليب لغة الحوار والدبلوماسية لحل الأزمات الدولية.

و خلص إلى القول: "ولا يسعني أمام هذا المصاب الجلل إلا أن أعرب لفخامتكم ومن خلالكم إلى الشعب المصري الشقيق وعائلة الفقيد باسم الشعب الجزائري وأصالة عن نفسي عن أحر التعازي وأصدق المواساة سائلا المولى عز وجل أن يكرم الفقيد بمغفرته ورضوانه وأن يلهمكم وذويه جميل الصبر والسلوان".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان