إعلان

دوريات أمنية في التحرير لضبط تعريفة الركوب.. وتحرير محاضر للمخالفين

03:58 م السبت 05 نوفمبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

دفعت وزارة الداخلية، بقوة من مديرية أمن القاهرة، لموقف عبدالمنعم رياض بالتحرير، لليوم الثاني على التوالي، لضبط الأسعار والسيطرة عليها، بعد قيام العديد من السائقين بزيادة تعريفة الركوب من تلقاء أنفسهم.

كانت قررت وزارة البترول رفع أسعار الوقود، الجمعة، بعد ساعات من إعلان البنك المركزي تحرير سعر الجنيه كإجراء لإعادة الاستقرار لسوق النقد الأجنبي.

وتابعت القوة الأمنية حركة الميكروباصات داخل موقف عبدالمنعم رياض، واستطلعت آراء الركاب للتعرف منهم على تعريفة الركوب وقدرها.

وبحسب بيان لوزارة البترول، تقرر رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر من 1.6 جنيه بزيادة نحو 46.8 بالمئة وسعرالبنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه بزيادة 34.6في المئة.

من جانبه، قال مصدر أمني من القوة المتواجدة بموقف عبد المنعم رياض، إنهم خاطبوا محافظة القاهرة لايفادهم بتعريفة الركوب الخاصة بكل خط معين ومقارنتها بما يقرره السائقين.

وفي نفس السياق، قال أسامة عبدالعزيز خطاب مشرف عام موقف عبدالمنعم رياض بالتحرير، إنه لم تحدث أي زيادة حتى الآن في تعريفات الركوب لجميع الخطوط بالموقف، على الرغم من زيادة أسعار الوقود.

وأضاف خطاب لمصراوي، أنه قوات الشرطة تتابع معهم بشكل مستمر لوقف أي محاولات لرفع تعريفة الركوب على المواطنين.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة سترسل غدا المنشور الخاص بالزيادة الجديدة وتشمل "25 قرش حتى 15 كيلو متر، وما فوق ذلك فالزيادة قدرها 50 قرشًا فقط".

وشدد خطاب على أنه سيتم تحرير محاضر للسائقين حال رفع الأجرة من تلقاء أنفسهم، ودعا الركاب إلى الإبلاغ عن أي سائق يقوم برفع الأجرة، في نقطة "السيرفيس" المتواجدة بالموقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان