إعلان

"القومي للطفولة " يخاطب النائب العام في واقعة دهس أخصائية لطالب

12:11 م الخميس 27 أكتوبر 2016

المجلس القومي للطفولة والأمومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس، تلقى بلاغا من وحدة التواصل الاجتماعي بالمجلس يفيد بنشر العديد من المواقع الإلكترونية واقعة تعنيف أخصائية نفسية لطفل بمدرسة إعدادي بعين شمس، ويبلغ من العمر 13 عاما، حيث طرحته أرضا ووضع قدميها على صدره أمام زملائه بالفصل.

وقالت مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن خط نجدة الطفل 16000 فور تلقي البلاغ تم تحويله إلى جمعية الشباب للسكان والتنمية للبحث والوصول إلى عنوان الطفل ومخاطبة وزارة التربية والتعليم، كما سيتم مخاطبة النائب العام لإجراء تحقيق في هذه الواقعة.

وأعربت عن أسفها لتكرار مثل هذه الوقائع التي تمثل عنفاً ضد الأطفال وإنتهاكاً لحقوقهم وما يترتب عليها من آثار نفسية علي الطفل تؤثر في كرامته وتعزيز شعوره بقيمته الشخصية بين أقرانه، كما أنها تعد إستغلالاً للسلطة بوصف المدرس والأخصائي مؤتمناً علي الطفل وقائماً بمسئولية الإشراف علي تعليمه.

وناشدت شوقي مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص علي عدم نشر صور الأطفال المعرضين للخطر بالطريقة التي تؤثر علي نفسيتهم وتضر بمصلحتهم الفضلى، وأهمية انفاذ ومراعاة المباديء المهنية المرتبطة بحقوق الطفل بما يعزز حقوق الطفل وحمايته بدنيا ونفسيا، معربة عن استعداد المجلس القومي للطفولة والأمومة لتقديم المشورة والدعم النفسي للطفل المعرض للعنف من خلال الإستشاريين النفسيين بالمجلس.

وتابعت أن المجلس يسعي جاهدا لإتخاذ إجراءات رادعة لمنع ممارسات العنف ضد الأطفال التي تنتهك كرامة وحقوق الطفل، وحثت المؤسسات التعليمية علي اتخاذ إجراءات لمنع تلك الممارسات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان