إعلان

الرئاسة: مصر حريصة على المشاركة فى مختلف أنشطة الجمعية العامة للأمم المتحدة

08:50 ص الجمعة 25 سبتمبر 2015

الامم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أكد السفير علاء يوسف - المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حرص مصر على المشاركة الفاعلة في الأنشطة المختلفة بالجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تقام على هامشها وطرح رؤيتها بوضوح إزاء القضايا المختلفة، مشددا على أن القضية الفلسطينية ستظل دائماً هي الأولى على أجندة السياسية الخارجية المصرية.

وقال السفير علاء يوسف - في تصريحات له بنيويورك - إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقي نظيره الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" بعد غد الأحد لبحث كافة مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة في إطار التنسيق المستمر الدائم بين مصر وفلسطين إزاء القضايا المختلفة.

وحول الأزمة السورية، أكد المتحدث الرسمي أن موقفنا واضح من الأوضاع في سوريا وهو تمسكنا بضرورة التوصل إلى حل سياسي يوقف نزيف الدم ويصون مقدرات الشعب السوري ومصالحه ويحفظ وحدة الأراضي السورية، مشيرا إلى أن القضية السورية ستكون أحد محاور كلمة الرئيس أمام النقاش العام بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وردا على سؤال حول إمكانية عقد لقاء بين السيسي ونظيره الأمريكي باراك أوباما وبخاصة أن الاثنين يقيمان بنفس الفندق في نيويورك.. قال السفير يوسف إن اللقاءات بين الرؤساء تخضع لبرنامج وارتباطات كل منهما ولا تخضع لمكان إقامتهما، مضيفا أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة استراتيجية وهامة والجانبين حريصان على دفعها والارتقاء بها خلال الفترة القادمة، وهي علاقات ممتازة وشهدت تطورا إيجابيا،لافتا إلى أن وزيرة التعاون الدولي توجهت إلى العاصمة الأمريكية واشنطن أمس لعقد لقاءات مع المسئولين في البنك الدولي وصندوق النقد وعدد من الجهات الأخرى.

وبالنسبة لملف سد النهضة الثلاثي .. شدد المتحدث باسم الرئاسة على أن موقف مصر كان واضحا منذ اللحظة الأولى والتعاون مازال ساريا بين الدول الثلاث ويجرى تنفيذ ماتم الاتفاق عليه، والعمل والبناء عليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: