إعلان

ماعت : الخطاب السياسي للرئاسة المصرية لم يعرف انحيازاً لحزب أو تيار

11:21 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2015

كتبت - هاجر حسني:

قال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت ومنسق أعمال البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات، إنه خلال الستة أشهر المنقضية رصدت البعثة ما يكفي من الشواهد ولقرائن على جدية الشعب والدولة لإتمام الانتخابات البرلمانية.

وأضاف خلال كلمته بورشة عمل "حرية ونزاهة الانتخابات البرلمانية المصرية بين التشريعات الوطنية والمبادئ الدولية"، اليوم الأربعاء، أن الأحكام القضائية الصادرة ورغم تعطيلها للعملية للانتخابية مؤشرا قويا على نزاهة الانتخابات، لأن مصر لديها قضاء إداري ودستوري يسهر على احترام الدستور والقانون ويحرص على خروج العملية الانتخابية دون أن يشوبها شائبة.

وتابع "بعيدا عن الأداء المتميز للجنة القضائية المشرفة على عملية الانتخابات، والرقابة القضائية على دستورية القوانين والتشريعات الانتخابية نجد أن أداء مؤسسة الرئاسة المصرية وخطابها السياسي المعلن على مدار الشهور الماضية لم يعرف انحيازا لحزب او تيار على حساب آخر".

ولفت إلى أن البرلمان القادم سيلعب دورا حاسما ومؤثرا في حرب الشعب والدولة المصرية على الإرهاب والفساد، من خلال الأدوات التشريعية والرقابية والسلطة الدستورية الواسعة التي يملكها البرلمان.

وأعلن عقيل في نهاية كلمته انضمام منظمة "السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا الكوميسا" إلى البعثة الدولية المشتركة والتي تتكون من ثلاث منظمات وهم الشبكة الدولية للحقوق والتنمية، المعهد الدولي للسلام والعالة وحقوق الإنسان، ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: