إعلان

بأرقام الصفحات.. "التعليم": امتحان الفيزياء للثانوية العامة من الكتاب المدرسي

10:28 ص الثلاثاء 16 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أفادت اللجنة الفنية لواضعي أسئلة مادة الفيزياء لامتحان الثانوية العامة الدور الأول 2015، نظام حديث،  التي أدى الطلاب الامتحان فيها، يوم الأحد الماضي، بأن ورقة الأسئلة تكونت من خمسة اسئلة يختار الطلاب أربع منها للإجابة عنها، والأسئلة شملت جميع أجزاء المنهج، والورقة الامتحانية ككل مطابقة تماماً للمواصفات الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ويقيس المهارات المعرفية المختلفة للطالب وراعت الاسئلة جميع الفروق الفردية بين الطلاب .
 
وأعدت اللجنة بياناً، وفقاَ لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، يشمل جميع إجابات الأسئلة التي وردت بالامتحان  و يوضح أن جميع الإجابات لجميع الأسئلة واردة بالكتاب المدرسي.
 
وأشارت إلى الصفحات المدون بها تلك الاجابات وذلك طبقاً للتعليمات التي أصدرها الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة  .
 
وكانت موجة غضب حدثت بين الطلاب، بسبب امتحان الفيزياء، حيث أشاروا إلى صعوبة المسائل الخمسة التي تضمنها الامتحان، بالإضافة إلى عدم توزيع أسئلة الامتحان على جميع أجزاء المنهج، حيث جاء 80% من الأسئلة من الفيزياء الكهربية التي تمثل نصف المنهج فقط، ولم يأت من الفيزياء الحديثة سوى بعض النقاط.

12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان