إعلان

وزير التموين: مد الأوكازيون الشتوي حتى نهاية الشهر الحالي بمناسبة عيد الأم

10:02 ص الجمعة 13 مارس 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية استمرار فترة الأوكازيون الشتوي حتى نهاية الشهر الحالي بدلًا من انتهائه منتصف الشهر وذلك حتى يشمل فترة عيد الأم لزيادة الرواج وتنشيط الاسواق.

وأكد خلال بيان للوزارة اليوم الجمعة - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المخالفات التي قام مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية في قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بتحريرها للمحلات المشاركة في الأوكازيون حتى الآن بلغت حوالي 1450 مخالفة في كافة محافظات الجمهورية.

وقال الوزير إن من هذه المخالفات عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، ومخالفة قانون حماية المستهلك وهوعدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك. 

وأضاف أن المحلات والشركات المشاركة في الأوكازيون بلغت حتى الآن 3500 محل وتاجر، وتشمل قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثماري، وأنه تم التأكيد على الجهات

المشاركة في الأوكازيون الالتزام بالحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

ونوه إلى أنه تم التأكيد أيضًا وضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع مقترنًا ببيان عن الثمن الفعلي للسلعة الذي كانت تباع به خلال الشهر السابق للأوكازيون، مشيرًا إلى أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون، ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

ونبه الوزير إلى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك.

وشدد على أن هناك حملات يوميًا من مفتشي جميع مديريات التموين بالمحافظات والرقابة المركزية وإدارات التجارة الداخلية لمتابعة المحلات المشاركة في الأوكازيون لاتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين، وأنه يوجد خط ساخن للشكاوى وهو (19280) ويعمل من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو (19588).

فيديو قد يعجبك: