إعلان

النمنم يتلقى برقيات تعزية من وزراء الثقافة العرب في وفاة جمال الغيطاني

08:42 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تلقى حلمي النمنم وزير الثقافة رسائل وبرقيات تعزية من سفراء ووزراء الثقافة بعدة دول عربية في وفاة فقيد مصر الأديب العالمي الراحل جمال الغيطاني.

وتقدم بالتعزية جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، في وفاة الأديب الكبير. كما أرسل الشاعر عبد الناصر صالح وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية رسالة عزاء، مشيرا إلى أن جمال الغيطاني الاسم العلم في عالم الإبداع الذي نهض بالنص الثقافي والإبداعي العربي في القرن العشرين، والذي أصبح مدرسة أدبية وقامة فكرية عالية أسست للوعي الثقافي العربي من خلال أعماله التي نفاخر بها الأجيال.

وأرسل نجيب المنيف سفير تونس بالقاهرة ولطيفة الأخضر وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية برسالة تعزية، قالت فيها " إن الفقيد كان رمزا من رموز الأدب والفكر العربي ورحيله يعد خسارة للساحة الثقافية العربية بأكملها".

وأرسلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، برقية عزاء، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويرزق أهله وذويه والمثقفين العرب الصبر والسلوان.

كما نعى سالم الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة، الأديب الراحل، مؤكدا أن رحيله خسارة كبيرة للأدب العربى باعتباره كان يشكل أحد أهم اعمدته وكان علما من أعلام الفكر والثقافة العربية وقدم له الكثير من الأعمال الخالدة التي لن تنسى على مدى التاريخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان