إعلان

بطرس غالي يشكر السيسي على اهتمامه بتطورات حالته الصحية

01:26 م السبت 17 أكتوبر 2015

د. بطرس غالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ)

أعرب الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة عن خالص شكره وامتنانه البالغ للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه الكبير بمتابعة حالته الصحية.

وكان الدكتور غالي قد أصيب أواخر الشهر الماضي بكسور بمنطقة الحوض إثر سقوطه على الأرض بصورة مفاجئة، وذلك أثناء تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تم نقله على الفور إلى المستشفى الأمريكي بباريس لتلقي العلاج، وقرر الأطباء المعالجون له - عقب إجراء الفحوصات والاشعات اللازمة - إجراء جراحة عاجلة تطلبت دخوله العناية المركزة.

وقال الدكتور غالي - في تصريح wptd عقب مغادرته غرفة العناية المركزة - "إنه في ذات الوقت يقدم التهنئة بمناسبة حصول مصر على عضوية مجلس الأمن، حيت كانت دوما عضوا فاعلا ونشطا يمثل إضافة للمجتمع الدولي منذ أن شغلت هذا المقعد في أول انعقاد للمجلس عام 1946".

وأشار إلى أنه إذا كانت الظروف الحالية تحتم المواجهة الفاصلة لاجتثاث الإرهاب والفكر المتطرف، فإن القضية الفلسطينية تظل هي القضية الرئيسية ومحور التحرك من أجل إيجاد حل يحقق الاستقرار والسلام في المنطقة، وبالتوازي مع جهود مصر الحثيثة لإصلاح منظومة الأمم المتحدة بما يتواكب مع حق الشعوب وتطلعاتها في الأمن والسلام، وأن تكون الأمم المتحدة هي المظلة الرئيسية التي تعمل من أجل مشاكل العالم المختلفة، سواء أكانت أمنية أو اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان