إعلان

مصر تدين الإرهاب أمام ''حقوق الإنسان'' وتطالب بحقن دماء الشعب السوري

11:09 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (أ ش أ):

أكد السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، مشاركة مصر لقلق المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين من استمرار الأزمة في سوريا.

وأشار السفير، في كلمة مصر أمام الدورة 27 لمجلس حقوق الإنسان، والتي بدأت أعمالها، الاثنين، في جنيف- إلى أن الأولوية يجب أن تكون لحقن دماء كافة أبناء الشعب السوري وتدعيم احترام حقوق الإنسان للجميع، معربا عن مشاركة مصر للمفوض السامي قلقه الكبير من التطورات الحالية للموقف في كل من العراق وليبيا، وإدانتها لكافة أشكال الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المتطرفة في البلدين.

وأكد على مشاركة مصر لرأي المفوض السامي في ضرورة وقف كافة انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني وأهمية احترام كافة الأطراف المعنية لالتزاماتها في إطار القانون الدولي الإنسان.

وشدد مندوب مصر على محورية عمل الآليات التعاهدية لحقوق الإنسان، وتطلع مصر لأن تشهد الفترة المقبلة تفعيلا إيجابيا لقرار الجمعية العامة (68 -268)، في إطار من التعاون والتوازن والشفافية وعدم التسييس، وكذلك مشاركة مصر للمفوض في رؤيته بأن آلية المراجعة الدورية الشاملة تمثل أداة غير مسبوقة تضمن وجود مراجعة مستمرة لتطورات حقوق الإنسان في كافة الدول بما فى ذلك تلك التي اتخذت خطوات متقدمة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأكد السفير عمرو رمضان التزام السلطات المصرية بالتواصل إيجابيا مع المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، واستكمال المؤسسات الديمقراطية للدولة، وتوفير الحماية لحقوق الإنسان، وذلك في إطار احترام سيادة القانون وتأسيسا على ما نص عليه الدستور المصري الذي وافق عليه الشعب بأغلبية ساحقة من حماية غير مسبوقة للحقوق والحريات والتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي صدقت عليها مصر فضلا عما تضمنه من حقوق إضافية للعديد من فئات المجتمع وذلك فى إطار تفعيل مبادئ ثورة 25 يناير المجيدة.

وفي سياق أخر، أشار السفير عمرو رمضان إلى أن مصر تتطلع لأن تكون المشاورات المقبلة حول أهداف التنمية المستدامة مثمرة وعملية بما يدفع المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته في هذا الإطار في الوقت الذي تؤكد مصر أن الحق في التنمية يظل هو الأكثر تعبيرا عن البعد الخاص بحقوق الإنسان بما يستلزم دمجه في أي منظومة دولية للتنمية حالية أو مستقبلية.

وأعرب السفير عن الأمل في أن تشهد الفترة المقبلة مخاطبة جذور المشكلات المرتبطة بعمليات الهجرة في كل من البلاد المرسلة والمستقبلة للمهاجرين بما يكفل الحماية الواجبة لهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان