إعلان

يحيي الجمل لـ''الجريدة'' الكويتية: السيسى الوحيد الذي يحظى برضا الشعب للرئاسة

09:49 ص الإثنين 03 فبراير 2014

يحيي الجمل لـ''الجريدة'' الكويتية: السيسى الوحيد ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الكويت-(أ ش أ):

قال الخبير الدستورى المستشار يحيى الجمل أن مصر مليئة بعشرات الآلاف الذين يصلحون لرئاسة الجمهورية، إلا أن الواضح أن المشير عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هو الوحيد الذى يحظى برضا الشعب في هذا المنصب".

وأضاف الجمل - فى حوار أجرته معه صحيفة "الجريدة" الكويتية ونشرته اليوم الاثنين، على هامش زيارة قصيرة قام بها للكويت - "أن المشير السيسي كان رافضا فكرة الترشح قبل ثلاثة أشهر حيث بدأ ذلك واضحا خلال إتصال مباشر بينى وبينه، لكن الضغوط الشعبية الكبيرة التى تمارس عليه بهدف الترشح من الصعب أن تقاوم".

وحول قرار الحكومة المصرية بإعلان الإخوان جماعة إرهابية، قال الجمل "نعم إنها جماعة إرهابية، وتستحق هذا الوصف لأنها فى كل مكان توجد فيه تكون بالفعل إرهابية، مشيرا إلى أنها لا تؤمن بفكرة المواطنة، مؤكدا أنه ضد فكرة الإسلام السياسي، فالدين يقوم على اليقين المطلق، أما السياسية فإنها تبنى على المصالح المتغيرة، وتجارب الإسلام السياسى جميعها تجارب فاشلة".

وأضاف: "الإخوان موجودون فى كل البلاد العربية والإسلامية ولهم تنظيم عالمى، وهم سيئون فى كل مكان يتواجدون فيه، وأنا أتحمل نتيجة كلامى، لافتا إلى أن الإخوان يريدون أن يحكموا مصر ليس لمصلحتها وإنما لمصلحة أمريكا وإسرائيل للأسف المر".

ووصف الخبير الدستورى إيمان الإخوان بأن الرئيس المعزل محمد مرسى سوف يعود للرئاسة بأنه "وهم وعبث"، مؤكدا أن مرحلة مرسى انتهت ولن تعود، معربا عن رضاه بنسبة المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، لافتا إلى أن كل الاستفتاءات في البلاد المتقدمة لا تزيد على نسبة 40%، وهذه هى النسبة التى شاركت فى الاستفتاء على الدستور المصري، موضحا أن الجميع يعرف حجم العبث الذي كان يمارس فى السابق لإيصال النسب إلى 99%.

وتابع الجمل "إن الاستفتاء قضية عامة وليس كل الناس مهتمين بالقضايا العامة بعكس الانتخابات التشريعية أو الرئاسية، مشيرا إلى أن دستور الإخوان كان غير دستورى وبالغ السوء، بينما الذي أقره الشعب المصري هو دستور توافقي، مبينا أن هناك لجنة مكونة على أعلى مستوى وضعت المشروع الأولي ثم عرض على لجنة الخمسين لتعديل الدستور".

وأشاد بدور عمرو موسى - رئيس لجنة الخمسين، فى إدارته المناقشات بخبرة سياسية بارعة، معربا عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار في البلاد، موضحا أن مصر من الدول ذات الحضارات الكبيرة والقديمة، فضلا عن أنها دولة مركزية منذ أكثر من 5 آلاف سنة، فمن الطبيعى أن يتبع الثورات بها نوع من القلاقل والمتاعب، خاصة وأن هناك ثورتان لا ثورة واحدة حدثتا فى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراويللرسائلالقصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان