إعلان

نصار: رقابة ''المركزي للمحاسبات'' ذاتية.. وأرفض شكلاً ما جاء في مؤتمر ''جنينه''

10:38 م الإثنين 17 فبراير 2014

نصار: رقابة ''المركزي للمحاسبات'' ذاتية.. وأرفض شك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

رفض الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة والفقيه الدستوري، ما جاء مؤتمر هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن تقارير الجهات الرقابية حول مخالفات بعدد من مؤسسات الدولة ، مشيراً إلى ضرورة إرسال تلك التقارير وما شملته من مخالفات إلى جهات التحقيق المختصة فى النيابة العامة وليس عرضها عبر وسائل إعلام محلية ودولية .

وأضاف نصار، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأثنين، أن رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات ذاتية، و''أرفض شكلاً ما جاء في مؤتمر ''جنينه'' اليوم.

وقال إنه لا يجوز تحصين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باعتبار تحصينها مخالف للدستور ، مشيراً إلى أنه يقترح فى المادة الخاصة بحجم الإنفاق في الحملات الانتخابية بواقع 10 مليون في المرحلة الأولى و2 مليون في مرحلة الإعادة كحد أقصى تشكيل لجنة تتبع فى ''الانتخابات الرئاسية'' لمراقبة حسابات المرشحين.

في شأنٍ آخر أوضح أنه تم اتخاذ قرار بوقف د. باكينام الشرقاوي المستشار السابق للرئيس لـ 3 أشهر لحين الانتهاء من التحقيق معها على خلفية أحداث الشغب التى شهدتها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية خلال تنظيمها حفل تأبين الدكتور عبد الملك عودة ، مشيراً إلى أن باكينام الشرقاوى، والدكتور سيف عبد الفتاح عملا كمستشارين للرئيس السابق محمد مرسى دون إذن الجامعة وحصلا على مرتبين من الجامعة و الرئاسة ويجرى التحقيق معهما لإثبات الاتهام من عدمه .

وأضاف نصار أن عبد الفتاح وعددا آخر من الأساتذة محالون للتحقيق، فيما نشر بالجرائد بجمعهم فى العمل بجامعة القاهرة والعمل برئاسة الجمهورية، دون إذن من جامعة القاهرة، قائلاً: ''نحن لا نتستر على أحد، والعقوبات التى تنتظرهم تتدرج بداية من التنبيه وحتى الفصل''.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن عبد الفتاح وعددا آخر من الأساتذة داخل الجامعة متهمون بازدواج المنصب والحصول على رواتب من جهات أخرى غير الجامعة، وأن الدكتور سيف عبد الفتاح لم يبلغ الجامعة بعمله مستشارا لرئيس الجمهورية المعزول محمد مرسى.

وتابع نصار أن ''جامعة القاهرة '' صنفت رقم 299 عالميا طبقا لتصنيف ''ويبومتريكس الدولى'' للجامعات والذى تعتمد مؤشراته على قياس الأنشطة التعليمية والبحثية على شبكة الإنترنت والمجلات الإلكترونية الدولية لأكثر من 22 ألف جامعة ومعهد عال على مستوى العالم.

وأضاف أن الظروف الأمنية التي تمر بها ''الجامعة'' لم تؤثر على البحث العلمي، مشيراً إلى أن تواجهنا كثير من الصعوبات والمعوقات منها التمويل .

وتابع نصار : ''التظاهرات غير مسموح بها في الجامعات إلا بإذن وفقا للوائح، والأمن الإداري دوره تفتيش كل من يدخل الجامعة، وقرارنا بالإجماع وجود قوات الأمن على أبواب الجامعات، ولن نتنازل عن تواجد الشرطة على أبواب الجامعة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: