• "عمومية القابضة للكهرباء" تبحث صرف حافز الإنتاج لـ180 ألف عامل كبديل عن الأرباح

    11:14 ص الثلاثاء 07 أكتوبر 2014
    "عمومية القابضة للكهرباء" تبحث صرف حافز الإنتاج لـ180 ألف عامل كبديل عن الأرباح

    محمد شاكر وزير الكهرباء


    كتبت – نورا ممدوح :

    تبحث الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر، الأسبوع المقبل، إجراءات صرف حافز الإنتاج لنحو 180 الف عامل الذى وافق عليه محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، من حيث المبدأ وذلك في ضوء ما أقرته الجمعيات العمومية للشركات التابعة.

    وقال عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء، إن الوزير وافق على صرف ربع الحافز وهو اجر 3 شهور على المرتب الاساسي قبل عيد الاضحى المبارك وسيتم صرف بقية الحافز على 3 مراحل خلال الاشهر المقبلة.

    وأشار نظمي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى ان هذا الحافز هو بديل للأرباح التي اعتاد العمال على صرفها السنوات الماضية حرصا من الحكومة على تحقيق الاستقرار لهم رغم ما حققته من خسائر تقدر بإجمالي نحو مليار جنيه في العام المالي الماضي.

    وأوضح رئيس النقابة، أن اللجنة التنسيقية للشركات الـ16 ستبحث في اجتماعها برئاسة الوزير خطة العمل المستقبلية في ضوء نتائج الجمعيات العمومية للشركات التابعة التي يرأسها المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بهدف عدم تحمل المناطق الفقيرة اعباء مالية إضافية لتوفير الطاقة للمواطنين.

    وأضاف أن النقابة العامة طلبت من اللجان النقابية سرعة حصر المستحقين للترقية لدرجة كبير في شهر يونيه الماضي بقطاعات العمل المختلفة وذلك للحصول على موافقة اللجنة التنسيقية للشركات على ترقيتهم إلى هذه الدرجة بشغل وظائف مدير العموم وهو ما تم في السنوات الماضية.

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان