إعلان

وزير الصحة يعلن ضبط شركة لتوزيع عقار مهرب ومقلد لعلاج فيروس ''سي''

02:58 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، إنه تم ضبط شركة بالمنصورة تقوم ببيع وتوزيع عقار مقلد ومهرب ''سوتوفاج '' من الهند لعلاج فيروس سي، حيث وردت معلومات عن نشاطها.

وأوضح وزير الصحة أنه قام بنفسه بتتبع تلك المعلومات والتأكد من صحتها، ووجه بتكوين تلك اللجنة لوقف نشاط الشركة ومحاسبة المسئولين فوراً، فيما أشار الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة أن اللجنة توجهت إلى مقر شركة توزيع العقار بالمنصورة ، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين ومدير عام المباحث، وتم ضبط عدد من المخالفات والمستندات الدالة على توزيع العقار المهرب.

وأوضح أن اللجنة ضبطت عددا من الوصفات الطبية بختم طبيب مشهور بتحويل المرضى من المركز الطبى للكبد الذى يمتلكه فى المنصورة وشربين إلى الشركة لشراء الدواء ، كما كشفت اللجنة أن الشركة يتم إدارتها بدون ترخيص ، كما تمكنت اللجنة من مقابلة عدد من المواطنين المنتظرين لصرف الدواء لهم ، بالإضافة إلى التحفظ على دفتر إيصالات يحتوى على ٥٠ إيصال بمبالغ تم تحصيلها وتتراوح ما بين ٣٠٠٠ دولار إلى ٦٠٠٠ دولار لكل إيصال.

أضاف أن الشركة لم تنكر قيامها باستيراد العقار من الهند بنظام استيراد الأفراد ، مشيراً إلى أن ذلك يمثل مخالفة جسيمة لأن استيراد الأفراد يحتاج إلى ترخيص من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة ، كما أنه لابد أن يتم من خلال دولة مرجعية والهند ليست من بين الدول المرجعية.

كما تم تحريز أكثر من ٣٥٠ عبوة أعشاب طبية منتهية الصلاحية ، ويتم استخدامها لعلاج الأمراض المختلفة ، كما عثر على مستندات تفيد توريد تلك الأعشاب إلى مركز تم غلقه من قبل فى المهندسين ، لافتاً إلى أن المخالفات تم تحويلها إلى النائب العام للتحقيق فيها.

وحذر مساعد الوزير من تناول تلك العقاقير حيث أنها غير مرخصة ، ولم يتم الكشف عن فاعليتها وأمان استخدامها ، وماهية أضرارها الجانبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان