إعلان

آشتون: الاتحاد الأوروبي يتطلع لرؤية نتائج التصويت على الدستور المصري

11:00 ص الأربعاء 15 يناير 2014

آشتون: الاتحاد الأوروبي يتطلع لرؤية نتائج التصويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أعربت كاثرين آشتون، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، عن تطلع الاتحاد لرؤية نتائج التصويت على الدستور المصري وما يليها من انتخابات تطبيقا لخارطة الطريق التي هي أساس الحل، داعية الشعب المصري إلى دعم هذه العملية لاستقرار الأوضاع والتقدم على طريق الديمقراطية.

وأكدت تطلع الاتحاد الأوروبي لاستمرار علاقاته مع مؤسسة الحكم المصرية القادمة.

وقالت آشتون -في مؤتمر صحفي بالرياض أمس الثلاثاء - إن أحد أهم دوافع جولتها الخليجية هو رغبتها في التحدث مع الخليجيين عن الاتفاقية النووية مع إيران، مؤكدة أن جميع لقاءاتها مع المسئولين الخليجيين شددوا خلالها على أهمية تنفيذ هذه الاتفاقية والتقدم فيها الأمر الذي سيعد دفعة للأمام من أجل الوصول إلى اتفاق كامل.

وعن إمكانية فرض حلول على الأرض فيما يخص الأزمة في سوريا، أكدت أشتون أهمية أن يكمل ''جنيف 2'' ما تم التوصل له في ''جنيف 1''، مشيرة إلى أن مبعوث السلام الأخضر الإبراهيمي أوضح ذلك بشكل جلي، معربة عن أملها أن يكون ''جنيف 2'' نواة لبداية وقف القتال في سوريا.

ولفتت كاثرين أشتون إلى أن ''جنيف 2'' سيتبعها مباحثات يقودها الأخضر الإبراهيمي مع المعارضة السورية والنظام السوري وما الذي يجب عمله على الأرض بمعنى التطبيق العملي للاتفاقية، مشيرة إلى أن الوضع على الأرض في سوريا ''معقد جدا''.

وحول العوائق التي تواجه جهود السلام في الشرق الأوسط، أشارت أشتون إلى تأكيدات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول جهوده بشأن عملية السلام.

وأضافت ''لا يجب الحديث في الوقت الحالي عن العقبات بل يجب التركيز على الجهود للوصول إلى النجاح''.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان