إعلان

أحمد بهاء الدين: ''العواجيز استولوا على المجتمع المصري''

05:53 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

أكد أحمد بهاء الدين شعبان، عضو جبهة الإنقاذ وأمين عام الجمعية الوطنية للتغيير، على ضرورة دعم الشباب، لتولى مناصب فعالة بالدولة بعد ثورة 30 يونيو.

جاء ذلك، خلال ندوة تحت عنوان ''رؤية مصر للعدالة الاجتماعية''، اليوم السبت، في ثاني أيام فعاليات المؤتمر القومي لشباب الأحزاب والتيارات السياسية، الذي تنظمه وزارة الشباب، بمدينة الشباب بأبي قير شرق الإسكندرية.

وقال شعبان: ''إن العواجيز استولوا على المجتمع المصري، مما يهدد تحقيق طموحات الشباب وأهداف ثورتهم''، مشددًا على ضرورة تمكين الشباب وخلق مساحات لهم، وإلا سيكون المجتمع عرضة لأن يشيخ مبكرًا.

وتابع عضو جبهة الإنقاذ: '' لولا الشباب لكنا مازلنا تحت حكم مبارك حتى الآن ''.

وأشار إلى أن المجتمع المصري، لا يزال لديه أزمة في مفهوم العدالة الاجتماعية، منوهًا إلى أن بعض الأحزاب السياسية تخلط بين العدالة الإجتماعية والأخلاقية ويتجاهلون الحديث عن الأموال، وكذا الأحزاب الرأسمالية تشترط وجود العدالة الاجتماعية في سياق السوق، وفى الوقت نفسه توافق بوجود الاحتكار، بما لا يحقق العدالة الاجتماعية بمفهومها الحقيقي.

في سياق متصل، علق شعبان على قرار الحكومة المصرية بتفعيل الحد الأدنى للأجور، قائلًا: ''إن الأزمة تكمن في تخفيض الحد الأقصى للأجور وليس الاكتفاء برفع الحد الأدنى للأجور ''.

كما أشار بهاء الدين إلى أن هناك بعض موظفي الدولة يحصلون على أجر لا يتجاوز 100 جنيهًا، بينما تتعدى بعض أجور موظفي الحكومة المليون جنيه، بما يعد توزيعًا مناقضًا للعدالة الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: