إعلان

بالفيديو.. الأبنودي: لن تدخل مصر في حرب أهلية.. والصعايدة ظلموا كثيرا

03:16 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

أكد الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي أن اللغة التي تستخدمها النخبة والطبقة المثقفة في برامج التوك شو بالفضائيات المصرية والتي تزعج جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية لا تصل للمُشاهد البسيط الذي لا يعي المصطلحات السياسية المستخدمة في هذه البرامج.

وأضاف الأبنودي، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''زي الشمس''، المذاع على فضائية ''سي بي سي''، اليوم السبت، أن القنوات الفضائية الدينية بما تحمل من تأثيرات سلبية استطاعت الوصول لهذا المواطن البسيط عبر الكلام والسلوك والتواجد وسط الجماهير، بعكس النخبة التي ركزت فقط على ميدان التحرير ووسط المدينة وتجاهلت الريف والقرى.

وأشار إلى أن هناك حالة من الكآبة والإحباط التي يعيشها الشعب المصري في الوقت الحالي، قائلا: ''مصر بتمر عليها مآسي والفرح صار قليل جدا''، نافيًا في هذا السياق كل ما يتردد عن إمكانية تردي الأوضاع في مصر والوصول إلى حرب أهلية، لافتًا إلى إمكانية حدوث بعض الإرتطامات والمشاكل في الفترة القادمة.

وتطرق الحديث بعد ذلك لحادث قطار البدرشين، حيث أكد ''الأبنودي'' أن أهل الصعيد هم أكثر سكان مصر تعرضا للمعاناة والمشاكل على مر السنين، مضيفًا أن الشكل القبلي في الانتخابات بالصعيد ضاعف من معاناة أهل الصعيد وفقدانهم لحقوقهم.

ولفت ''الأبنودي'' في هذا الإطار للمعاناة التي يعيشها يوميا جنود الأمن المركزي والمعاملة المهينة التي يتلقوها والتي تجعلهم يفتكوا بالمتظاهرين بكل عنف في أي مظاهرة.

وأوضح أن تزايد حجم الفساد بعد الثورة مقارنة بما كان موجود قبل الثورة يأتي نتيجة إلى غياب الحكومة والسلطة، منوهًا بأن القائمين على الدولة مهتمين فقط بالإستيلاء على مواقع الدولة أكثر من الإهتمام  بالمواطن العادي البسيط الذي يفقد - على حد قوله - قوت من رغيفه كل يوم.

ووجه ''الأبنودي'' تحية إجلال وتقدير للرئيس المصري الراجل جمال عبدالناصر، مؤكدًا أن كل من هاجم عبد الناصر لا يريد التعليم ولا الكساء ولا الغذاء للمواطن البسيط، لافتًا بعد ذلك إلى المكالمة الأخيرة بينه وبين الموسيقار الراحل عمار الشريعي بعد منتصف الليل والذي تطرق فيها للذكريات الفنية وعلاقة الصداقة التي تجمعهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان