إعلان

البدوي: الوفد لم يشارك في الفريق الرئاسي تجنباً لحدوث خلافات مع الأحزاب

10:23 م السبت 11 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أكد الدكتور السيد البدوي -رئيس حزب الوفد- في اجتماعاً له اليوم السبت، أن قرار الوفد بعدم المشاركة في الحكومة أو الفريق الرئاسي ليس من باب التعالي أو كشف الإخوان المسلمين، ولكن الحكومات الائتلافية التي تضم أكثر من حزب أو تيار سياسي دائماً ما تكون بها خلافات وتعمل كجزر منعزلة .

مشيراً إلى أنه من صالح مصر أن يتم تشكيل حكومة متجانسة يهيمن عليها فريق واحد، مؤكداً على أن أن بيت الأمة مفتوح لكل من يريد أن يعمل مع حزب الوفد في المنافسة السياسية الشريفة من خلال صندوق الانتخابات ضد كل من يستخدم الدين الإسلامي لتحقيق أجندة سياسية .

وأكد البدوي أن حزب الوفد سيبقى في الجمعية التأسيسية للدستور يمارس عمله طالما بقى الحرص والالتزام الكامل بوثيقة الأزهر التي لاقت قبول كل المتنافسين والقوى السياسية، وكذلك وثيقة التحالف الديمقراطي التي تتضمن المبادئ الأساسية لدستور دولة مدنية ديمقراطية حديثة وعادلة .

كما أكد أيضاً على تأييده لعمليات هدم الأنفاق غير الشرعية مع قطاع غزة لأن الدولة المصرية فتحت المعابر وقامت بتيسير عبور الفلسطينيين من وإلى غزة ولذلك لابد من هدم هذه الأنفاق خاصة أن الجيش المصري حرم لسنوات طويلة من أن يسيطر على سيناء وجاءت الفرصة له الآن لتطهير سيناء من كل الشرور والجماعات الإرهابية .

وتابع البدوي، ''إن مثل هذه الأنفاق هي وسيلة للتهريب غير الشرعي للمهاجرين والمخدرات والأسلحة أما المعابر فهي مفتوحة لمرور الأغذية والأدوية وهى مغلقة حاليا نظرا للأحداث الأخيرة فقط ''.

وفيما يخص تنمية سيناء أكد البدوي اهتمام الوفد الشديد بتنمية سيناء، حيث اهتمت حكومة الوفد الموازية التي تم تشكيلها في عهد النظام السابق برئاسة '' الدكتور على السلمى '' بقضية تنمية سيناء وأعدت مشروعا شاملا لتنمية سيناء والنهوض بها، وتم اعتماده من الدكتور عصام شرف '' رئيس الوزراء السابق ''ولكن الوقت لم يسمح لتنفيذه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان