إعلان

حاملة طائرات أمريكية تعبر قناة السويس في طريقها للبحرالأحمر

09:35 م الأربعاء 18 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - أ ش أ :

عبرت حاملة الطائرات الأمريكية "دايوت أيزنهاور" وقطعها الحربية المرافقة لها قناة السويس اليوم الأربعاء ضمن قافلة الشمال، قادمة من البحر المتوسط في طريقها إلى البحر الأحمر، ومنه إلى الخليج العربي.

وأوضح مصدر ملاحي مسئول لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن حاملة الطائرات الأمريكية ترافقها أربع قطع حربية أمريكية ضمن مجموعتها القتالية، وقد عبرت القناة قادمة من ميناء بورسعيد في طريقها لمنفذ ميناء السويس ومنه لخليج السويس.

وأضاف أن هيئة قناة السويس اتخذت إجراءات أمنية مشددة خلال رحلة عبور الحاملة للمجري الملاحي للقناة، التي أستغرقت قرابة 14 ساعة متصلة، شملت منع عبور السيارات بين ضفتي قناة السويس بكوبري السلام ومنع عمل معديات نقل الأفراد والسيارات بطول المجري الملاحي للقناة وإغلاق الطرق البرية المؤدية والموازية لقناة السويس.

ومن المقرر أن تواصل حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية رحلتها من البحر الأحمر حتي سواحل الخليج العربي أمام السواحل الإيرانية.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن توجه حاملة الطائرات الأمريكية "جون ستينيس" ومجموعتها القتالية للبحر المتوسط، والمقرر أن تبلغه خلال أيام ترقبا للأوضاع في الأراضي السورية.

فيديو قد يعجبك: