إعلان

الهدوء يعود إلى ''الدخيلة'' بعد أحداث عنف

09:29 م الأربعاء 09 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ

تمكنت قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية، من إعادة الهدوء إلى منطقة الدخيلة بالإسكندرية في أعقاب أحداث الشغب والعنف التى وقعت اليوم الأربعاء، وأسفرت عن خسائر مادية قدرت بنحو ثمانية  نتيجة اضرار لبعض المحلات تجارية والسيارات .

واختلفت الروايات حول سبب اندلاع أحداث العنف، فتحدثت اولي الروايات إلى مشادة بين شباب بسبب "معاكسة" إحدى الفتيات، وذهبت رواية أخرى إلى مشادة بين شابين بسبب احتكاك سيارة بدراجة بخارية بمقطورة.

وقال سامح حنا كامل أحد المصابين وقاطني المنطقة، إن المتسببين في الحادث هم من الأشقياء ومعتادي الإجرام والمدمنين بالمنطقة، موضحا أن الحادث لا علاقة له بأي بعد طائفي ولم يشارك في الأحداث متشددون أو متطرفون .

وأرجعت رواية أسامة صامويل مالك أحد المحلات المضارة، الأحداث إلى مشادة بين شابين أدت إلى إستعانتهما بذويهما وأصدقائهما، مشيرا إلى أنه تم استغلال تلك المشادات في أعمال سطو وتخريب متعمدة للمحلات التجارية والشقق السكنية.

وروى صامويل أنه أثناء مساندة أحد المحلات المجاورة له ويملكها مسلم تم الاعتداء على كليهما وسرقة عدد من محتويات المحلين التجاريين، لافتا إلى أن المسجد القريب من المكان استخدم مكبرات الصوت لمحاولة تهدئة المواطنين وتهدئة الأحداث.

وأشار العديد من السكان إلى أن الشارع الذي شهد الأحداث مشهور عنه تكرار المشاجرات بين الأشقياء بسبب خلافات تؤدي إلي مصادمات فيما تختلف الخريطة السكانية للمنطقة ما بين عائلات وافدة من الصعيد، ومواطنين سكندريين من المسلمين والمسيحيين.

اقرأ ايضا :

شيخ الأزهر يتدخل للصلح بين أهالي قريتين بالأقصر وقنا

فيديو قد يعجبك: