إعلان

جدال بين مدعين الحق المدني ورئيس المحكمة يؤجل قضية عز لـ 3 أكتوبر

10:38 ص السبت 01 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدى قنصوة، السبت، تأجيل نظر قضية حديد الدخيلة المتهم فيها أحمد عز، - أمين التظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل - وابراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق و5 من مسئولى حديد الدخيلة، إلى 3 أكتوبر لدراسة طلب هيئة المدعين بالحق المدني بتحويل القضية إلى المحكمة الاقتصادية.

وشهدت المحكمة حالة جدال بين رئيس المحكمة محمدي قنصوةة، والمدعين بالحق المدني لمطالبتهم تحويل القضية الى المحكمة الاقتصادية، لأنها على حد قولهم، هي التي المحكمة المختصة بذلك النوع من القضايا، وهو ما أثار غضب رئيس المحكمة الذي رفع الجلسة بعد أقل من 10 دقائق من انعقادها.

وفي تصريحات خاصة لموقع مصراوي قال شريف الجمل، أحد المدعين بالحق المدني "لو لم يتم تحويل القضية إلى المحكمة الاقتصادية ستضيع أموال الشعب.. فالمحكمة الاقتصادية مختصة بالنظر فى ذلك النوع من القضايا ".

وكان من المفترض أن تقوم هيئة المحكمة بالإطلاع على أوراق القضية، وكانت نيابة الأموال العامة قد نسبت إلى المتهمين قيامهم بتمكين أحمد عز من الاستحواذ على أسهم زائدة بشركة "عز الدخيلة" بالمخالفة للقانون وعن طريق المجاملة لعز مما تسبب إهدار المال العام بما  قيمته 5 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا:

الفخراني: عز الدخيلة والنيل لحليج الأقطان ضمن القضايا المرفوعة ضد الخصخة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان