إعلان

التنمية الصناعة تبحث فرص توسع سامسونج خططها التوسعية بمصنع بني سويف

01:45 م الخميس 06 أبريل 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

بحث المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إليكترونيكس مصر جون سو جونج وعدد من قيادات الشركة، خطط سامسونج مصر التوسعية وتذليل أية تحديات تواجه استثماراتهم الجديدة أو مشروعهم القائم ببني سويف.

وبحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس، حضر اللقاء جين ها بارك رئيس القطاع المالي، وسهام عطا مسئول العلاقات الحكومية والسيد محمد تحسين المدير المالي بالشركة.

وأوضح عبد الكريم أن مصنع الشركة الحالي والمقام على مساحة 366 ألف متر مربع بمحافظة بني سويف، يبلغ إجمالي استثماراته 500 مليون دولار، مؤكدًا على أن المناخ الاستثماري الملائم والدعم الحكومي الكبير الذي يشهده القطاع الصناعي في مصر حاليًا مع التيسيرات غير المسبوقة لتنمية الاستثمار الصناعي المحلي والأجنبي دفع الشركة للتخطيط لزيادة استثماراتها في السوق المصري وتنفيذ مشروع التوسع الخاص بها.

وقال أن إقبال أحد أكبر الشركات الإلكترونية في العالم على التوسع وبحث زيادة استثماراتها في مصر، يترجم ثقة الاستثمار الأجنبي في المناخ الاستثماري المصري بوصفه مستقر وآمن، مصرحًا أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساندة مثل تلك الاستثمارات العالمية ودعم خططها التوسعية ..

كما ناقش اللقاء طلب الشركة فيما يخص تسهيل إجراءات إضافة طراز جديد لنفس المنتج (الهواتف الذكية) للسجل الصناعي وأوضح رئيس الهيئة أنه تم حل تلك المشكلة من خلال وضع كود لعائلة المنتج بحيث لا يتم طلب أية إجراءات إضافية من أجل إضافة طراز جديد طالما لنفس عائلة المنتج وفي إطار نفس العملية التصنيعية والتكنولوجية المستخدمة والمكونات، وفقا للبيان.

وأكد جيمس يونج رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات مصر على تقدير الشركة الكامل للمساندة والدعم الذي تتلقاه من الهيئة العامة للتنمية الصناعية كاشفًا عن حرص الشركة على توسيع مبيعاتها في السوق المصري وزيادة الصادرات إلى الدول الأفريقية، كما تعمل الشركة على إضافة منتجات جديدة، ويقوم مصنع الشركة القائم بتصدير 85% من حجم إنتاجه، مضيفًا أن صادرات مصنع الشركة ببني سويف تمثل 27% من إجمالي صادرات القطاع الهندسي بمصر.

وأشار يونج إلى أن عدد العمالة بسامسونج من أبناء بني سويف والصعيد يبلغ 2500 عمالة مباشرة، و2500 غير مباشرة، موضحًا أن الشركة قامت مؤخرًا بضخ استثمارات 30 مليون دولار عام 2022 بمصنع إنتاج التابلت.

IMG-20230406-WA0019

فيديو قد يعجبك: