إعلان

"ترقب وضبابية".. هل تواصل أسعار الذهب بمصر الصعود بعد مستويات تاريخية؟

04:44 م السبت 01 أبريل 2023

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

توقع تجار، تحدثوا لمصراوي، أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع بالسوق المحلي خلال الأيام المقبلة، في ظل حالة من الترقب لسعر المعدن الأصفر عالميا وزيادة الطلب عليه في السوق المحلي.

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إنه من المتوقع أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعاتها في مصر خلال الفترة المقبلة، لكنه رهن ذلك بارتفاع أسعاره في السوق العالمي.

وأضاف ميلاد أن هناك حالة من الضبابية تجاه سعر صرف الدولار وهو ما يجعل هناك إقبال من المستثمرين على شراء الذهب، وهو ما رفع الطلب على المعدن الأصفر في السوق المحلي وأدى لقفزات كبيرة.

واتفق معه نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، قائلا، لمصراوي، إنه يتوقع أن تواصل أسعار الذهب الارتفاع خلال الأيام المقبلة، نتيجة الارتفاع في السعر العالمي وارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي على المستوى المحلي.

وسجلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعات كبيرة خلال الأيام الماضية، حيث سجل سعر الجرام مستويات قياسية لم يصل إليها من قبل في مصر، حيث وصل سعر الجرام عيار21 أمس إلى نحو 2260 جنيها قبل أن يتراجع اليوم إلى نحو 2210 جنيهات.

وشهد سعر الجنيه هبوطا كبيرا منذ يوم 21 مارس الماضي وحتى الآن بعد أن سمح البنك المركزي له بالتحرك في إطار تبني نظام سعر صرف مرن، حيث ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة المذكورة بنسبة 96% ليقترب السعر في البنوك حاليا من مستوى 31 جنيها.

كان البنك المركزي المصري أكد في نهاية أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وأشار ميلاد إلى أن عمليات البيع والشراء مستمرة في سوق الذهب، ومازالت المحلات تترقب تحركات البورصات العالمية بعد غدٍ الاثنين.

فيديو قد يعجبك: