إعلان

التخطيط تبحث مع شركة كوبنهاجن للبنية التحتية التعاون في المشروعات الخضراء

05:17 م السبت 04 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

بحثت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، مع ممثلي شركة كوبنهاجن للبنية التحتية الدنماركية، برئاسة فيليب كريستياني، الشريك المؤسس للشركة، سبل التعاون المشترك في الاستثمار بمجال المشروعات الخضراء والطاقة المتجددة بمصر.

وبحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم السبت، أكدت السعيد، خلال اللقاء، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لمشروعات الطاقة المتجددة وتتطلع إلى تحول الاقتصاد نحو المشروعات الخضراء.

وذكرت أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022-2023 تستهدف الوصول إلى نسبة 40% من المشروعات بها كمشروعات خضراء، على أن تزيد تلك النسبة إلى 50% بنهاية 2024-2025.

وأشارت السعيد إلى صندوق مصر السيادي يدعم توجه الدولة نحو التحول الأخضر، من خلال إنشاء الصندوق مشروعات إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة، فضلا عن مشروعات تحلية المياه.

وأوضحت أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توفر فرصا استثمارية واعدة، مشيرة إلى العمل على توطين صناعات الوقود الأخضر بالمنطقة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة الموجودة في مصر.

وقال ممثلو شركة كوبنهاجن للبنية التحتية إن الشركة تركز على التنمية العالمية بنسبة 100%، وإن لديها ما يقرب من 20 مليار يورو مستثمرة في طاقة الرياح والطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم، مؤكدين رغبتهم في التعاون مع الحكومة المصرية في عدد من المجالات التي تقع في نطاق المشروعات الخضراء.

فيديو قد يعجبك: