إعلان

"Flat6Labs" تطلق صندوقا للاستثمار في شركات التكنولوجيا بـ95 مليون دولار

02:24 م الأربعاء 15 مارس 2023

شركة Flat6Labs

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة Flat6Labs لرأس المال المُخاطِر، إطلاق صندوق جديد بقيمة 95 مليون دولار لتعزيز نمو وتطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في المرحلة المبكرة في القارة الأفريقية.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم عن الشركة، سيركز صندوق التمويل الأولي بأفريقيا (ASF) من مقره في مصر، على ثلاثة أقاليم استثمار رئيسية في أفريقيا: شمال إفريقيا وغرب أفريقيا وشرق أفريقيا.

وستعمل شركة Flat6Labs على توسيع نطاق وصولها إلى العديد من المناطق الجديدة، بما في ذلك نيجيريا وغانا وكينيا والمغرب والسنغال، من بين دول أخرى، بحسب البيان.

وسيرأس الصندوق رامز الصيرفي ودينا الشنوفي كشريكين عامين للصندوق.

واستثمرت Flat6Labs أكثر من 16 مليون دولار في الشركات الناشئة بشمال أفريقيا، وجمعت أكثر من 191 مليون دولار لتمويل المتابعة أثناء توفير أكثر من 2500 وظيفة مباشرة، و80 ألف وظيفة غير مباشرة من خلال أول صندوقين لها في مصر وتونس.

وسيستثمر الصندوق في أكثر من 160 شركة ناشئة في مراحلها الأولى على مدى السنوات الخمس المقبلة تعمل في قطاع التكنولوجيا في أفريقيا، مع التركيز على القطاعات المؤثرة التي تسرع الشمول الرقمي من خلال استخدام تقنيات المعلومات والصناعات التي تساهم في معالجة القضايا الاجتماعية والتحديات البيئية، وفقا للبيان.

ومن بين هذه القطاعات مثل التكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا المناخ وقطاعات أخرى.

وقال رامز الصيرفي، الشريك العام للصندوق، إن أفريقيا واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار في التكنولوجيا والابتكار، مع إمكانات هائلة غير مستغلة وفرص عمل.

وستستثمر Flat6Labs في 160 شركة في مرحلة الفكرة حتى المرحلة (أ) من خلال صندوق التمويل الأولي بأفريقيا، وتتراوح قيمة الاستثمار ما بين 150 ألف دولار و500 ألف دولار، وذلك من خلال برنامج Flat6Labs للتمويل الأولي بأفريقيا، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: