إعلان

وزير الاتصالات يفتتح مكتبي بريد "البرلمان" و"مول العرب"

02:00 م الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكتب بريد "مول العرب" بمدينة 6 أكتوبر بعد أن تم تجهيزه على أعلى مستوى؛ وذلك داخل مجمع مول العرب التجاري بمدينة السادس من أكتوبر، ومكتب بريد "البرلمان" بعد تطويره والذي يقع بجوار مجلس النواب؛ بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الأحد.

وقالت الوزارة إنه تم تزويد المكتبين بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية، وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وخلال جولته الافتتاحية؛ أشار وزير الاتصالات إلى أنه أعيد افتتاح مكتب بريد البرلمان بعد تطويره على النحو الذي يتسق مع طبيعة المنطقة التاريخية والتي تضم مبانٍ ذات طراز معماري أصيل.

كما تم افتتاح مكتب بريد داخل المركز التجاري مول العرب فى منطقة السادس من أكتوبر على طراز بالغ الحداثة من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بشكل متميز وحديث ومميكن، وفقا للوزير، لافتا إلى أن مكتبي البرلمان ومول العرب يمثلان الأصالة والمعاصرة.

وأوضح طلعت أنه يتم تنفيذ خطة تطوير البريد من خلال مجموعة محاور متوازية حيث يعني المحور الأول بتوسيع محفظة الخدمات التي يقدمها البريد والتى ترتكز على ثلاث شرائح رئيسية وهي خدمات بريدية، وخدمات مالية مثل التمويل متناهى الصغر، وخدمات مصر الرقمية على النحو الذى يتم من خلاله تحديث منظومة الخدمات من حيث اتساعها وشمولها لخدمات كثيرة يتطلبها المواطنون ومن حيث طرق تقديمها.

فيما يعني المحور الثاني، بحسب الوزير، بتقديم الخدمات بشكل مميكن وميسر للمواطنين، ويشمل المحور الثالث تدريب موظفي البريد على هذه الخدمات الحديثة وعلى طرق تقديمها المميكنة لضمان تقديمها للمواطنين بشكل متميز، وفقا للوزير.

وأكد عمرو طلعت استمرار العمل في تطوير وافتتاح مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وقال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن افتتاح مكتبي بريد "البرلمان" و"مول العرب" يأتيان في إطار تنفيذ خطة البريد المصري الاستراتيجية والتي تشمل تطوير مكاتب البريد ذات الطابع التاريخي، إلى جانب الانتشار والتواجد بمكاتب بريد جديدة ومتطورة في أماكن التجمعات مثل النوادي والمولات؛ بهدف تسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

ويقع مكتب بريد "البرلمان" على مساحة 200 متر مربع، وبه 14 شباكا لتقديم الخدمات، أما مكتب بريد "مول العرب" فيقع داخل مجمع مول العرب التجاري بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 110 أمتار مربعة، وبه 5 شبابيك لتقديم الخدمات.

فيديو قد يعجبك: