إعلان

مجموعة العربي تحصل على الرخصة الذهبية من هيئة الاستثمار

04:29 م الأحد 26 فبراير 2023

حفل الهيئة العامة للاستثمار لمنح الرخصة الذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

منحت الهيئة العامة للاستثمار الرخصة الذهبية لـ 13 شركة من الشركات العاملة في قطاعات مختلفة، من بينها مجموعة العربي العاملة بمجال تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية، حيث تؤسس هذه الشركات لإقامة مشروعات استراتيجية وتنموية وقومية تخدم خطة التنمية الاقتصادية للدولة.

وبحسب بيان من مجموعة العربي جروب، جاء ذلك خلال حفل نظمته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وممثلي الشركات الممنوحة للرخصة الذهبية.

وأكد حسام هيبة أن الرخصة الذهبية تعد تجربة جديدة من نوعها تعكس مرحلة مختلفة تماما فيما يتعلق بتحسين بيئة الاستثمار من خلال تجاوز المدد الزمنية الطويلة المعتادة للحصول على التراخيص لبدء المشروعات.

وأشار إلى أن تجربة الرخصة الذهبية باتت تعد منحى واتجاها عاما للدولة ولهيئة الاستثمار للتيسير على المستثمرين، وسيتم العمل على تقليص مدة الحصول عليها خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس محمد عبد الجيد العربي، رئيس مجموعة العمليات بشركات العربي، إن الرخصة الذهبية تساهم بشكل كبير في تسريع وتسهيل إجراءات تسجيل الشركات.

وأضاف أنها تهدف لتسريع النشاط الاستثماري وتنعكس إيجابا على الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى أنها سوف تمنح المستثمرين مزايا كبيرة وستُحررهم من الأعباء النمطية التي كانت تواجههم.

وتعد الرخصة الذهبية بمثابة موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، ويتم منحها للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقا لخطة التنمية الاقتصادية للدولة.

وكذلك يتم منح الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات المشاركة بين القطاع الخاص والدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، وذلك في أنشطة (المرافق العامة والبنية التحتية - الطاقة الجديدة والمتجددة - الطرق والمواصلات - الموانئ - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: