إعلان

"تدبير للتأجير التمويلي": إصدار قروض بـ 110 ملايين جنيه منذ إطلاق الشركة

02:19 م الأربعاء 15 فبراير 2023

شركة تدبير للتأجير التمويلي والتخصيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال أحمد كمال سليم، المؤسس والرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تدبير للتأجير التمويلي والتخصيم، إن الشركة نجحت في إصدار قروض لعملائها بقيمة 110 ملايين جنيه منذ انطلاق خدماتها في السوق المصري خلال الربع الأخير من عام 2022.

وأعلنت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء، بدء ممارسة نشاطها الفعلي في السوق المصري برأسمال مدفوع 100 مليون جنيه في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وذلك من خلال الخدمات التي توفرها للشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة خدمات التخصيم والتأجير التمويلي.

وقالت إن هذه الخدمات تساعد على تحسين البيئة المالية لعملائها بشكل خاص والمجتمع بشكل عام؛ تماشيًا مع التوجه الاستراتيجي للحكومة المصرية نحو الشمول المالي.

وقال أحمد كمال سليم: "تتمحور استراتيجيتنا حول خدمة عملائنا من خلال رؤية محددة وواضحة الأهداف تعتمد فى المقام الأول على مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل الكم الأكبر من القطاع الصناعي والتجاري في مصر من حيث العمالة والإنتاجية".

وأضاف: "من هذا المنطلق، سعينا إلى دعم هذا القطاع بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لممارسة نشاط التأجير التمويلي والتخصيم عبر تأسيس شركة تدبير كمؤسسة مالية غير مصرفية برأس مال مدفوع تبلغ قيمته 100 مليون جنيه".

وقال أمير كيرلس، المؤسس وعضو مجلس إدارة شركة تدبير للتخصيم والتأجير التمويلي: "تركز تدبير على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا، والمقاولات، والزراعة، والاتصالات، والسياحة، والمطاعم، وبيع التجزئة لمواجهة صعوبات التمويل سواء بتوفير السيولة اللازمة لتمويل رأس المال العامل من خلال خدمات التخصيم أو بتوفير السيولة اللازمة لتمويل شراء الأصول الثابتة من خلال خدمات التأجير التمويلي".

وأضاف أن تلك الشركات لا تستطيع حوالي 47% منها الحصول على الخدمات البنكية، وهو ما يستوجب ضرورة توفير التمويل اللازم لهم لدورهم الكبير في دعم الاقتصاد خاصةً فى ظل التحديات المالية العالمية وانعكاسها على الاقتصاد المحلي.

وذكر كريم رزق، المؤسس ورئيس قطاع المخاطر بالشركة، أن الاستجابة لطلبات العملاء تتم عبر الرد خلال مدة تصل إلى 5 أيام، وذلك من خلال دراسة وافية ودقيقة للحالة المالية وكذلك الاستعلام الائتماني قبل الإقراض؛ بالتماشي مع قانون الرقابة المالية.

وأوضح أن ذلك يأتي إلى جانب ما تلعبه الشركة من دور استشاري غير تقليدي من خلال تقديم الدعم للعملاء والمساهمة في حل المشكلات المالية التي يواجهونها بطريقة عملية ومرنة، بما يحقق النمو المتبادل للشركة والعملاء.

وتدبير هي شركة تابعة لشركة إيدج القابضة للاستثمارات، وبدأت ممارسة نشاطها فعلياً في السوق المصري خلال الربع الأخير من عام 2022 بافتتاح فرع لها في القاهرة، ومن المتوقع إضافة فروع أخرى بنهاية العام الحالي، على أن تتوجه نحو كل من الدلتا والصعيد بنهاية 2024، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: