إعلان

"تنمية المشروعات": تنفيذ 35 مشروعا لتطوير 4 مناطق بتكلفة 268 مليون جنيه

01:35 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
"تنمية المشروعات": تنفيذ 35 مشروعا لتطوير 4 مناطق بتكلفة 268 مليون جنيه

نيفين جامع

كتب- مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إنه تم تنفيذ 35 مشروعا (15 مشروعا بمحافظة القاهرة، و20 مشروع بمحافظة الجيزة) في 4 مناطق مستهدفة ضمن برنامج "الارتقاء الحضري لتطوير البنية الأساسية"، بلغت تكلفتها حوالي 268 مليون جنيه.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الأربعاء، أضافت نيفين جامع أنه تم تمويل هذه المشروعات من الوكالة الفرنسية للتنمية بمنحة مفوضة من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر لاستعراض أعمال وإنجازات البرنامج الحضاري بالمناطق غير المخططة، بحضور كلمينس فيدال دى لابلاش مدير مكتب الوكالة الفرنسية في مصر، وماركو مليورلي رئيس قسم التحول الأخضر والمستدام بالاتحاد الأوروبي.

وينفذ جهاز تنمية المشروعات هذا البرنامج بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي بمنطقتي الزاوية الحمراء وعزبة خير الله بمحافظة القاهرة، وأرض اللواء وميت عقبة بمحافظة الجيزة.

وأشارت جامع، إلى أن المشروعات المنفذة ساهمت في حل العديد من المشكلات التي يواجهها سكان هذه المناطق ومساعدتهم على الاستقرار بها والاستمرار في مختلف أنشطتهم والتجارية و الخدمية والتوسع فيها.

وأوضحت أنه تم من خلالها توفير مياه شرب نظيفة وتطوير الأسواق ومواقف الميكروباص وعدد من الأنفاق وكباري المشاة، والمدارس والوحدات الصحية، علاوة على توفير الخدمات الرياضية للشباب من خلال الملاعب والمناطق الخضراء والساحات المفتوحة، الأمر الذي يسهم في توفير مستوى معيشي أفضل لما يزيد على مليون مواطن في هذه المناطق.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market