إعلان

المالية: حققنا فائضًا أوليًا 1.3% في العام المالي الماضي

12:32 م السبت 27 أغسطس 2022

الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس الهيئة العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال محمد معيط وزير المالية، إن مصر كانت واحدة من دول قليلة حققت فائضًا أوليًا بلغ 1.3% في العام المالي الماضي، مقارنة بنظيرتها من الدول الناشئة التي حققت عجزًا أوليًا بلغ 4.7%، وخفض العجز الكلي للموازنة بنسبة 6.1%.

جاء ذلك، خلال لقائه مع جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة والوفد المرافق له، اليوم السبت، بحسب بيان من وزارة المالية.

أشار الوزير، إلى اهتمام الجانب المصرى بدراسة فرص تعزيز التعاون المشترك في مجال سك العملة الذى يمتد لعقود طويلة، من خلال تبادل الخبرات، والاستفادة بالكوادر المتخصصة بالبلدين؛ على نحو يعظم الاستفادة من إمكانات مصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية ومشروعاتها المستقبلية، ويُعزز قدرتها على تلبية احتياجات الأسواق المحلية والدول المجاورة بجودة عالية.

وقال السفير البريطاني جاريث بايلى بالقاهرة، إن بلاده تدعم جهود التنمية بمصر بمختلف المجالات؛ على نحو يمكنها من استكمال مسيرتها التنموية؛ بما يلبي احتياجات المواطنين، ويسهم في تحسين مستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم.

أكد بايلي، على اهتمام الجانب البريطاني باستكشاف فرص التعاون فى مجال سك العملة بين دارى السك بالبلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعزز من علاقات الشراكة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: