إعلان

معيط: على الدول المتقدمة توفير التمويل اللازم لمواجهة التغيرات المناخية

12:05 م الخميس 25 أغسطس 2022

وزير المالية خلال لقائه مع الممثل المقيم لبرنامج ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أهمية التزام الدول المتقدمة بالوفاء بتعهداتها بشأن توفير التمويل اللازم للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية بآليات ميسرة، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الخميس.

وقال الوزير، في لقائه مع اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، "إننا نتطلع إلى تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ على نحو يُسهم في تحقيق الأهداف الأممية التنموية، ويتسق مع العلاقات الثنائية المتميزة بين الجانبين في شتى المجالات".

وأشار الوزير إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، عبر مراعاة الالتزام بالأولويات التنموية الوطنية الهادفة إلى تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، وفقًا لرؤية "مصر 2030".

وأوضح أن هذا التعاون يستهدف أيضا تعظيم جهود العمل المشترك للتحول للاقتصاد الأخضر، وإرساء دعائم نظام بيئي متكامل ومستدام، يعزز قدرات الدول على مواجهة مختلف المخاطر المناخية، خاصة بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ في نوفمبر المقبل.

وأكد اليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الاهتمام بتطوير علاقات التعاون المشترك من خلال مناقشة عدد من المشروعات المشتركة، ودراسة الاستفادة من من الأفكار الجديدة فى مجالات الآليات المبتكرة للتمويل، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى مناقشة الجانبين أوجه التعاون الفني المتعلقة بتطوير أسلوب صياغة الموازنة العامة للدولة وتطوير المنظومة الضريبية.

وأعرب فراكاسيتي عن تطلعه لدعم جهود وزارة المالية في التحضير لمؤتمر "COP 27"، الذي سيعقد في نوفمبر المقبل، في إطار الاهتمام بدعم إجراءات مواجهة التغيرات المناخية، وبحث سبل تعويض القطاعات المتضررة من هذه التغيرات.

وأشاد بالتجربة المصرية في إصدار السندات الخضراء، حيث تصدرت مصر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأول طرح من السندات الخضراء، في سبتمبر 2020، بقيمة 750 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: