إعلان

الملا: الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى 120 قرية ضمن "حياة كريمة"

12:12 م الخميس 11 أغسطس 2022

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم الانتهاء حاليا من توصيل الغاز الطبيعي إلى 120 قرية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري بما يوفر هذه الخدمة الحضارية لنحو 413 ألف وحدة سكنية في نطاق هذه القرى

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، أضاف الوزير أنه يجري حاليا استكمال تنفيذ الشبكات الأرضية اللازمة للتوصيل إلى نحو 530 قرية أخرى تمهيدا للبدء في ضخ الغاز الطبيعي إلى منازلها فور استكمال الشبكات ليصل بذلك عدد قرى المبادرة المستفيدة بالغاز الطبيعي إلى 650 قرية.

وأشار إلى جاهزية قطاع البترول لبدء تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 783 قرية أخرى بمجرد الانتهاء من وصلات الصرف الصحي بهذه القرى بما يسمح بالبدء في مد شبكات الغاز الطبيعي.

وأكد الوزير أن أكثر من 1450 قرية في محافظات الجمهورية ستستفيد من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي التي ينفذها قطاع البترول ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف أن القيادة السياسية أكدت على أولوية توصيل الغاز الطبيعي للقرى لضمان استفادة أهالينا في الريف المصري من خدمة حضارية نظيفة وغير مكلفة بدلاً من أعباء أسطوانات البوتاجاز، وبما يتلاءم مع رؤية الدولة لتحسين مستوى المعيشة من خلال هذه المبادرة القومية.

إطلاق الغاز الطبيعي بقرية القرعان بسوهاج

وأطلق قطاع البترول الغاز الطبيعي لأول مرة بقرية القرعان في جرجا بسوهاج في إطار مبادرة حياة كريمة، وذلك بعد انتهاء شركة "مودرن جاس" من تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للقرية شاملا شبكات التوصيل والبنية الأساسية، وفقا للبيان.

وقالت وزارة البترول إن خدمة الغاز الطبيعي أصبحت متاحة للمواطنين بالقرية لتوصيلها لنحو 1500 وحدة سكنية، وبدء التعاقد على التوصيل للاستفادة من هذه الخدمة المميزة والإجراءات الميسرة لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

وأضافت الوزارة أنه بذلك هناك 17 قرية في سوهاج تستفيد من الغاز الطبيعي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وسيرتفع عدد القرى المستفيدة تباعا مع استكمال المشروعات.

فيديو قد يعجبك: