إعلان

بعد زيادة السولار.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الخميس

02:43 م الخميس 14 يوليه 2022

أسعار الدواجن

كتبت- شيرين صلاح:

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الداوجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الدواجن والبيض مستقرة بالأسواق خلال تعاملات اليوم الخميس، عند نفس مستوياتها منذ بداية الأسبوع الجاري.

وأضاف السيد أن زيادة السولار ستؤثر على أسعار الدواجن والبيض بالأسواق ولكن ليس بشكل كبير، موضحا أن عمليات النقل بالسيارات التي تستخدم السولار تشمل كميات كبيرة في النقلة الواحدة، فمع توزيع الزيادة على الشحنة يكون الارتفاع طفيفا جدا.

وقررت الحكومة رفع أسعار البنزين والسولار بين 50 قرشا وجنيه للتر، إلى جانب رفع أسعار المازوت والكيروسين وذلك لمدة 3 أشهر لحين مراجعتها، بحسب بيان من وزارة البترول أمس الأربعاء.

وثبتت الحكومة أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، مع زيادة سعر الطن المورد لباقي الصناعات 400 جنيه ليصبح سعر الطن 5000 جنيه.

وأضاف السيد أن سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة اليوم الخميس سجل 30 جنيهًا، على أن يباع للمستهلك في الأسواق إلى 34 و35 جنيهًا.

ويصل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة إلى 64 جنيهًا، على أن يباع للمستهلك إلى 70 جنيهًا.

ويسجل سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة 65 جنيهًا، وتصل للمستهلك إلى بين 73 و75 جنيهًا.

وذكر رئيس الشعبة أن سعر الكتكوت يتراوح بين 7 و9 جنيهات.

وسعر طن العلف يتراوح بين 10900 و11100 جنيه، بحسب عبد العزيز السيد.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

فيديو قد يعجبك: