إعلان

بعد تصريحات المستثمر الاستراتيجي.. "مصر للألومنيوم" تدرس زيادة رأسمالها

03:22 م الأحد 29 مايو 2022

مصر للألومنيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة مصر للألومنيوم، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن الشركة تدرس حاليا زيادة رأسمالها.

وأضافت الشركة أنه يجري أيضا دراسة إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حال الموافقة عليها.

وذكرت مصر للألومنيوم أنه يوجد تكليف منها لشركة بيكتل الأمريكية العالمية لعمل دراسة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة المصنع الحالي للحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن، وتقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهيلها.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، خلال مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت السادس 2022" اليوم الأحد، إن الوزارة ستطرح حصة تتراوح بين 20 إلى 25% من شركة مصر للألومنيوم على مستثمر استراتيجي.

وأضاف أنه بحث مشروع لتطوير شركة مصر للألومنيوم، خلال تأهيل الطاقة الإنتاجية لتصبح بقدرة 320 ألف طن سنويا، موضحا أن عملية تطوير خطوط الإنتاج تحتاج إلى استثمارات ضخمة، وطرح حصة من رأسمال الشركة أمام مستثمر استراتيجي مقابل تمويل خطة التطوير.

وكانت شركة مصر للألومنيوم اتفقت مع شركة بيكتل الأمريكية، على إجراء دراسة تقييم للمصنع الحالي للشركة، وإمكانية تأهيله بشكل كامل.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمصراوي في فبراير الماضي، إن شركة بيكتل ستدرس إمكانية تأهيل المصنع الحالي لمصر للألومنيوم، بعد تعطل مشروع توسعات الخط السابع للشركة.

وتعمل مصر للألومنيوم– وحيدة في السوق- لإنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته، وسبائكه ومشتقاته، في السوق المحلي، بالإضافة إلى التصدير.

فيديو قد يعجبك: