إعلان

انطلاق المنتدى الدولي للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة القاهرة الجديدة

03:58 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

الدكتور هشام الديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الأول للتكنولوجيا التطبيقية "2022 Kemtech Valley fourm"، وذلك خلال الفترة من 1 نوفمبر إلى 30 نوفمبر 2022 وكذلك انطلاق مبادرة "وادي التكنولوجية التطبيقية المصري Kemtech Valley".

وقالت الجامعة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن المبادرة تأتي تدشينًا للتعاون الوثيق والتكاتف بين قطاع البحث العلمي والقطاع الخاص، وفي إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية، وتنفيذًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وذكرت أن المبادرة تهدف إلى تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والربط بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والصناعي، وإعداد كوادر متميزة وتعزيزًا للتعاون العلمي والعملي لدعم وتنمية المجتمع وإدراكًا لأهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين قطاعات الدولة المختلفة.

كما تسعى المبادرة نحو تطوير مؤسسات وبرامج التعليم التكنولوجي بما يتناسب مع مهارات ووظائف المستقبل وحاجة سوق العمل في مصر من مهارات وكفاءات تكنولوجية تخدم القطاع الصناعي وكافة القطاعات الاقتصادية بالتعاون بين الجامعات التكنولوجية والشركات والمؤسسات صاحبة الخبرة، وفقا للجامعة.

وقال الدكتور هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، إن المبادرة تهدف إلى بناء وعي مجتمعي رقمي من خلال برامج المبادرة المختلفة والتي يقدمها وادي التكنولوجيا التطبيقية المصري Kemtech Valley.

وذكر أن مبادرة وادي التكنولوجيا التطبيقية تقدم حزمة من الخدمات المتنوعة الداعمة لرواد الأعمال من الشباب في إنشاء مشروعات، وكذلك للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التطبيقية، وذلك من خلال إرشادهم لسبل إطلاق أعمالهم وإدارتها بشكل تقني سليم، ومتابعة رحلة إطلاق منتجاتهم وطرحها في الأسواق.

كما تحرص المبادرة على تأهيل الشركات الناشئة المحلية للاستفادة من منظومة ريادة الأعمال المزدهرة وضمان نموها بما يسهم في تعزيز اقتصاد الدولة القائم على المعرفة ويساعد على إثراء ثقافة العمل الحر ويوطن الصناعات والابتكارات التكنولوجية المحلية وتسويقها محليًا واقليميًا وعالميًا، وفقا للديب.

وتتضمن فعاليات المنتدى إقامة ملتقى توظيف لطلاب الجامعات التكنولوجية وتقديم عديد من المنح لريادة الأعمال، وكذلك تقديم برامج التدريب والتأهيل المهني وفرص المشاركة في مشروعات تكنولوجية والالتحاق ببرنامج الاحتضان الخاص باستوديو ريادة الأعمال الخاص بالوادي، بحسب البيان.

ويتضمن المنتدى فرصة للحصول على تمويل للمشروعات الناشئة من خلال ملتقى الاستثمار، والمقام في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر 2022 ضمن فاعليات المنتدى، وذلك بالتعاون مع شركاء المبادرة من شركات القطاع الخاص.

وبحسب البيان، تتضمن هذه الشركات مجموعة أورو كابيتال الاستثمارية، وكور إنجيل العالمية، وشركة أورو فينشرز لاب، وشركة هواوي التكنولوجية العالمية، وشركة ايدام للرعاية الصحية، وشركة موتورز، وشركة كاريير 180.

فيديو قد يعجبك: