إعلان

طلعت يبحث مع لينوفو العالمية إمكانية إنشاء مركز تعهيد للشركة في مصر

11:07 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- علاء حجاج:

التقى عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع جيوفاني دي فيليبو، رئيس شركة لينوفو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ ووفد الشركة المرافق له.

وتناول اللقاء استعراض أبرز الاهتمامات الاستثمارية لشركة لينوفو العالمية خلال الفترة المقبلة، والمزايا التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وبحث سبل التوسع في استثمارات الشركة فى مصر.

جاء ذلك على هامش مشاركة طلعت في فعاليات الدورة الـ42 لمعرض ومؤتمر "جيتكس جلوبال" المنعقد بدبي في الإمارات العربية المتحدة.

وشهد اللقاء استعراض محاور استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026 وما تقدمه من تسهيلات وحوافز للمستثمرين؛ حيث بحث الجانبان إمكانية إنشاء الشركة مركزا لها للتعهيد فى مصر لتوفير حلول الذكاء الاصطناعي.

كما تناول اللقاء استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية التي تتضمن عددا ضخما من البرامج التدريبية التي تغطي تخصصات تكنولوجية متنوعة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشار الوزير إلى أن هذه البرامج التدريبية تتدرج في القيمة والتخصص والتعمق بدءا من التدريب على المهارات الأساسية في الحاسب الآلي لنشر الثقافة الرقمية، وصولًا إلى البرامج التي تهدف إلى تأهيل الشباب في وظائف قائمة على التكنولوجيا، ثم الوصول إلى البرامج التي تهدف إلى تقديم تعليم مكثف ومتعمق لإعداد كوادر في مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة.

فيديو قد يعجبك: