إعلان

المالية تمد أجل تقديم الإقرارات لضريبة المرتبات حتى نهاية مارس الجاري

12:07 م الإثنين 08 مارس 2021

محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن محمد معيط، وزير المالية، أنه تم مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة المرتبات وما في حكمها الإقرار الضريبي (التسوية السنوية) حتى نهاية مارس 2021، والتي كان من المقرر تقديمها خلال يناير 2021؛ وسبق وصدر تعليمات بمد أجل تقديمها إلى نهاية فبراير 2021، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تقتضيها جائحة كورونا.

وبحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين، أكد الوزير أن هذه المهلة هي الأخيرة ولن يتم تجديدها مرة أخرى، كما أن هذا المد لا يُخل بالالتزام بسداد الضريبة المستحقة المحسوبة وفقًا لأحكام المادة 10 من قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

وقال إن مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة المرتبات وما في حكمها حتى نهاية مارس 2021 يأتي في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على التيسير على الممولين، خاصة مع إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا بداية من يناير 2021.

وأضاف الوزير أن هذا المد يأتي أيضا في إطار مساندة من الدولة للممولين في ظل إنتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ودعمًا لأواصر الثقة بين الممولين ومصلحة الضرائب المصرية.

وأكد تقديم كل التيسيرات للممولين وتحقيق التواصل المستمر والإيجابي مع الممولين من خلال مركز الاتصالات المتكامل، الذي يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن (16395)، أو البريد الإلكتروني: ( info@eta.gov.eg )، وذلك في إطار السعي المستمر لترسيخ أواصر الثقة مع الممولين.

فيديو قد يعجبك: