إعلان

7 مليارات جنيه حصيلة جمارك الإسكندرية من الضرائب والرسوم في فبراير

12:41 م الخميس 18 مارس 2021

جمارك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير لمصلحة الجمارك أن إجمالي حصيلة الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى التي جمعتها جمارك الإسكندرية خلال شهر فبراير الماضي بلغت 7 مليارات و35 مليونا و913 ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الخميس.

وأوضح التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية برئاسة حسام حمزة أفرجت في فبراير الماضي عن مشمول 14.964 ألف شهادة جمركية "وارد نهائي" لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والسيارات وقطع الغيار، والدخان، والبضائع العامة.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة من شهادات الوارد خلال شهر فبراير الماضي بلغت مليار و922 مليونا و167 ألف جنيه، فيما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة من هذه الشهادات نحو 5 مليارات و753 مليونا و541 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية قامت بتصدير مشمول 9283 بيانا جمركيا خلال شهر فبراير لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، ومنها: الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس.

وأضاف التقرير أن الإدارة العامة للموانئ قامت بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ 683 بيانا جمركيا بإجمالي 4 ملايين و263 ألف جنيه خلال نفس الفترة.

وجاء ذلك التقرير في إطار استعراض وزير المالية الجهود التي يبذلها رجال الجمارك لتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليل زمن الإفراج الجمركي، بما يساعد على تلبية احتياجات السوق المحلي واستقرار الأسعار.

فيديو قد يعجبك: