التخطيط تستهدف توعية 15 مليون سيدة لضبط النمو السكاني

11:09 ص السبت 14 سبتمبر 2019
التخطيط تستهدف توعية  15 مليون سيدة لضبط النمو السكاني

ازدحام مروري بشوارع القاهرة

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التخطيط، في بيان لها اليوم السبت، إنها تستهدف توعية نحو 15 مليون سيدة في سن الإنجاب، وذلك إدراكاً لخطورة النمو السكاني، حيث تقديم مجموعة من برامج التوعية وبرامج تنظيم الأسرة للمواطنين للحد من الزيادة السكانية.

وتتضمن هذه البرامج الارتقاء بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خاصة في المناطق الريفية وتكثيف الحملات التوعوية، إلى جانب تفعيل برامج محو الأمية وتشغيل الإناث ومنع عمالة الأطفال، فضلاً عن إعادة صياغة الخطاب الديني بما يسمح بتصحيح المفاهيم الخاطئة، بحسب البيان.

وأضاف البيان، أن تلك البرامج تتضمن تطوير قواعد البيانات المستخدمة في متابعة خدمات تنظيم الأسرة ومضاعفة الاعتمادات المالية المخصصة للمجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وتلك المخصصة لأنشطة الجمعيات الأهلية في مجال تنظيم النسل وتطبيق الحوافز الإيجابية على الأسر الصغيرة.

وأشار البيان، إلى أن محاور عمل برنامج ضبط النمو السكاني تشمل إنفاذ برامج محو الأمية، وعلى وجه الخصوص في ريف الوجه القبلي وبين الإناث للتبصير بخطورة الزواج المبُكّر ومعدلات الإنجاب المرتفعة إلي جانب زيادة مُعدلات تشغيل الإناث وبرامج التدريب التي تُتيح لهن فرص الالتحاق بسوق العمل.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وافقت على تدبير اعتمادًا ماليًا اضافيًا لوزارة التضامن الاجتماعي بقيمة 4.215 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي الحالي 2019/2020 وذلك بهدف تجهيز 37 عيادة تنظيم أسرة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي